الأخبار

الاطفال الشيعة في تايلند يشاركون باحياء ذكرى ولادة الامام الرضا

الهدى – متابعات ..

عبّر جمع من الأطفال الشيعة في مدينة، كونغ رع، بدولة تايلاند، عن حبّهم للإمام الرضا (عليه السلام) في ذكرى ولادته العطرة، عبر المشاركة بالعديد من الأنشطة الثقافية والفنية.
وتجمّع العديد من الأطفال من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في معهد دار الزهراء (عليها السلام)، للمشاركة بفعاليات الرسم والإنشاد والمسابقات الثقافية التي أقامها المعهد بالذكرى الرضوية العظيمة.
وذكرت إدارة المركز في تصريحات لها، أن “هؤلاء الأطفال محبون بالفطرة لأئمتهم الهداة (عليهم السلام) ويحرصون على إحياء ذكرهم والتعلّم من سيرتهم”.
وتابعت بأن “الأطفال شاركوا بفرح غامر بالفعاليات التي أقامها المعهد في مجال الإنشاد الديني والرسم والمسابقات الثقافية التي أُقيمت بالذكرى العطرة لميلاد الإمام الرضا (عليه السلام)”.
وأكدت إدارة المركز على أهمية “إقامة مثل هذه المبادرات والفعاليات بهدف غرس تعاليم أهل البيت (عليهم السلام) في نفوس الأطفال والنشء الصغير وتعريفهم بسيرتهم العطرة”.
وجلس الأطفال الصغار منهمكين برسم لوحاتهم عن الإمام الرضا (عليه السلام) وتلوينها بألوان المحبة والعشق لهذا الإمام العظيم، معربين عن سعادتهم بإحياء هذه المناسبة التي ابتهجوا فرحاً فيها، وارتسمت البسمة على وجوههم البريئة.
وأحيت مدينة مشهد المقدسة في إيران، وعلى نطاق واسع جداً ذكرى ولادة شمس الشموس وأنيس النفوس الإمام علي الرضا (عليه السلام).
وأفادت مصادر صحفية، أن “مدينة مشهد المقدسة شهدت إقامة الاحتفالات الكبرى بمناسبة ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، حيث امتلأت الشوارع بالمواكب والمحبين والمسيرات الولائية”.
وتابعت المصادر بأن “كبرى المدن الإيرانية والمحافظات المختلفة أحيت هذه الذكرى العطرة، إلا أنّها كانت على نطاق واسع وكبير في مدينة مشهد المقدسة؛ حيث أحيا الملايين ذكرى الولادة العطرة عند الضريح المطهر للإمام الرضا (عليه السلام)”.
ولفتت إلى أنّ “حشود الزائرين تجمّعت في أروقة المرقد الرضوي المطهر وخارجه وهي تهتف بحبّها للإمام الضامن علي الرضا (عليه السلام) وأنشدت أجمل الأناشيد الولائية”.
وأضافت بأن “المرقد الرضوي المقدس شهد نشر مظاهر الزينة والبهجة، كما أعدت الأمانة العامة للعتبة الرضوية برامج احتفالية خاصة تخللتها إقامة المحاضرات الدينية والمسابقات والأنشطة الثقافية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا