الأخبار

هي الاولى من نوعها؛ مشروع المدرس الحسيني يعقد ورشته في مدينة كربلاء

الهدى – كربلاء المقدسة ..

يعقد مشروع المدرس الحسيني في الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم غد الجمعة، ورشة هي الاولى من نوعها على قاعة أكرم الياسري في حي الاشرة بمدينة كربلاء المقدسة.
وتحمل الورشة عنوان “دور التربوي في عصر التقنيات”، ويديرها الاستاذ المساعد الدكتور حسين عمران ناجي، وهو حامل شهادة الدكتوراه قسم المحاسبة من المملكة المتحدة، ودكتوراه التدقيق من جامعة الدول العربية، فضلا عن عمله كمحاسب قانوني ومراقب حسابات، ومدير لقسم الشؤون المالية في جامعة كربلاء حاليا.
جدير بالذكر ان الورشة خاصة بتربويي كربلاء المقدسة وعموم البلدن وهي تشمل الكوادر التدريسية بكافة عناوينها.
وكان نخبة من الأساتذة والتربويون في محافظة كربلاء المقدسة قد اطلقوا في وقت سابق مشروع “المدرس الحسيني”، بحضور ومباركة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، حيث أطلق المشروع من مكتب المرجعية في كربلاء.
ووصف مراقبون المشروع بانه خطوة نحو النهوض بالواقع التربوي وتحسين العملية التربوية؛ حيث أخذ مجموعة من الأساتذة في كربلاء المقدسة على عاتقهم إقامة مشروع “المدرّس الحسيني” ليلبي طموحات المربين ويساعد في رفع المستوى الثقافي في البلاد.
هذا ولاقت المبادرة ترحيبا كبيرا من قبل الاساتذة حيث وصفوها بانها خطوة بالاتجاه الصحيح، معربين عن املهم في ان تكون هناك ندوات حوارية توضح فيها اهم أهداف المدرس الحسيني، وكذلك يكون هناك منهج يحتوي على مجموعة من المفردات ليتزود منها الاساتذة لطرح أفكار حسينيه تنفع الجيل القادم.
الى ذلك اشار الاستاذ علي النوري، أحد القائمين بالمشروع، الى انه ستكون هناك ورش عملية شهرية أو نصف شهرية لجميع أعضاء هذا التجمع من الأساتذة والتربويين، داعيا الاساتذة والتربويين الى الحضور والمشاركة الفاعلة في هذه الورش والجلسات، التي سيعلن عنها في القريب من قبل المؤسسين لهذا المشروع.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا