الأخبار

البحرين تشهد مسيرات واعتصامات للتضامن مع المعتقلين السياسيّين

الهدى – وكالات ..

انطلقت في بلدة “أبو قوّة” بالبحرين، مسيرة جماهيرية حاشدة، طالب فيها المتظاهرون الذين رفعوا صور رموز المعارضة المعتقلين، بالإفراج الشامل عن جميع سجناء الراي والنشطاء السياسيّين وتبييض سجون المملكة.
كما أقيمت في البلدة، وقفة احتجاجيّة شارك فيها علماء وناشطون وآباء شهداء، أكّدوا فيها مطلب الشعب بالإفراج عن بقيّة المعتقلين السياسيّين دون قيد أو شرط.
إلى ذلك تتواصل الاعتصامات الشعبية اليوميّة في بلدات بحرينية عديدة، تلبية لدعوة اللجنة المنسّقة لفعاليّات «الحقّ يؤخذ»، حيث نظّم أهالي “سترة” و”المالكيّة” و”سماهيج” وقفات أمام الشوارع العامة ومراكز الشرطة إصرارًا منهم على عدم التراجع عن مطلبهم بحريّة المعتقلين.
ويأتي ذلك في وقت تصعّد فيه إدارة سجن جوّ، سياسة الانتقام من المعتقلين السياسيّين الذين يواصلون اعتصامهم السلميّ، حيث منعتهم من شراء مستلزماتهم من سوق السجن ما أدّى إلى نفاذ مخزونهم من الطعام وأدوات النظافة الأساسيّة والحاجات اليوميّة.
وفي تطور جديد، اعتصم أهالي عدد من المعتقلين، اليوم الخميس 2 مايو/ أيّار 2024، أمام سجن جو المركزي، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين في سجون النظام الحاكم.
وقد رفع الأهالي المعتصمون والذين افترش قسم منهم الأرض صور المعتقلين والشعارات المطالبة بحريّتهم وتبييض السجون بالكامل.
وفي ظلّ دعوات من ناشطين إلى رفد الاعتصام بمزيد من الأهالي، خرج معتقلو الرأي في السجن داخل مباني 5 و6 و7 و8 بمسيرات غاضبة تزامنًا مع اعتصام ذويهم في الخارج.
وفي المقابل قام مرتزقة النظام بهاجمة المعتصمين أمام مبنى سجن جو، وفيهم الاطفال والنساء والرجلا من كبار السن، ممن جاءوا للمطالبة باطلاق سراح ابنائهم الابرياء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا