الأخبار

انتشار امني على طريق الزائرين في البصرة وكويتيون يشاركون مواكب المشاية صوب كربلاء

الهدى – متابعات

شرعت القوات الامنية في محافظة البصرة بالانتشار على طريق الزائرين نحو كربلاء بمشاركة جميع الوحدات والقطعات العاملة ضمن قاطع عمليات البصرة .
وذكرت قيادة عمليات البصرة في بيان لها، ” ان قوات من الجيش والشرطة انتشرت في جميع مناطق المحافظة والطرق التي تسلك من قبل الزائرين نحو كربلاء لاحياء مراسم زيارة الاربعين ألتي تقام في مرقد الامام الحسين عليه السلام في العشرين من صفر كل عام ، والتي عادة ما يقصدها الملايين مشيا على الاقدام “.
واكد قائد العمليات اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي، مرابطة القوات الامنية في اماكنها طيلة الفترة القادمة وذلك لحماية الزائرين ، وتقسيم المهام حسب القواطع على ثلاث مراحل ابتداء من رأس البيشة حيث الانطلاقة الاولى، حتى الحدود الادارية للمحافظة مع المحافظات المجاورة.
وفي ذات السياق انطلقَ يوم أمس الأربعاء، أوّل موكب للزائرين الكويتيين مشياً على الأقدام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما فتح أهالي صفوان بمحافظة البصرة أبواب بيوتهم لاستقبالهم وتقديم الخدمات لهم.
وأفادت مصادر صحفية بأنّ “جمعاً غفيراً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، استعدّوا للمسير مشياً على الأقدام من مناطقهم السكنية صوب الحدود العراقية ومنها إلى كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية”.
واستدرك بالقول: إن “الزائرين اصطدموا بإغلاق الحدود مع العراق، لكنهم ومع ذلكَ حلّقوا من مطار الكويت وهبطوا في مطار البصرة، حيث استقبلتهم العائلات البصرية بالترحيب والتهليل تشرّفاً بقدومهم”.
ولفتت المصادر إلى أن “الزائرين الكويتيين بدأوا مسيرتهم الفعلية من منطقة صفوان المتاخمة للحدود مع الكويت، مروراً بمناطق محافظة البصرة وباتجاه كربلاء المقدسة لمشاركة الملايين من المحبين بإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة”.
ويستعدّ محبو أهل البيت (عليهم السلام) في كل أنحاء العالم، للمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية المباركة، فيما طالب ناشطون وزائرون الحكومة العراقية بفتح الحدود أمام جميع الراغبين بأداء الزيارة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا