الأخبار

التربية تؤكد استعداد طلبتها لخوض اختبارات الاتجاهات الدولية “للعلوم والرياضيات”

الهدى – متابعات

وقع العراق ممثلاً بوزارة التربية اليوم، الخميس، (9 أيلول 2021) اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS التي تجريها الهيئة الدولية لتقييم المنجزات التربوية ومقرها في لاهاي / هولندا.
وقال المكتب الاعلامي في الوزارة، ف بيان ورد لمجلة الهدى، انه “جرت مراسيم التوقيع في مقر سفارة جمهورية العراق في لاهاي، بحضور السفير الدكتور حسن العلوي ومثل الجانب العراقي فيها السيد وكيل الوزارة للشؤون العلمية الدكتور عادل البصيصي ، و استاذ مساعد الدكتور رعد خلف عطية، مدير التطوير المؤسسي والتنسيق الحكومي، وفراس محمد حسن مدير التبادل الثقافي، وعماد خضر عباس مدير الامتحانات، فيما حضر عن الهيئة الدولية، اندريا نيتن، مديرة الهيئة الدولية والسيد ديريك والسيد ديفيد هاستن.
واشر البيان الى ان هذه الاتفاقية ستمكن العراق من المشاركة في نسخة الاختبارات التي ستجرى في عام 2023 لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادتي (العلوم والرياضيات).
من جانبه قال وزير التربية علي حميد مخلف ” ان العراق سجل لأول مرة في تاريخه المشاركة في الاختبارات الدولية التي ستكشف عن موقع
العراق التعليمي على الخارطة التعليمية عالميا، والتي من المؤمل ان تسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم لأبنائنا الطلبة وزيادة قدراتهم على المنافسة الدولية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا