الأخبار

الصحة تؤشر تصاعداً في أعداد التلاميذ الملقحين ضد الحصبة

الهدى – متابعات ..

أشرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تصاعد في أعداد التلاميذ الملقحين ضد الحصبة ضمن الحملة الوطنية التي اطلقتها الوزارة لتلقيح الطلبة والتلاميذ بلقاح الحصبة في مدارس البلاد
ونشرت وزارة الصحة معلومات على موقعها الرسمي، تفيد بتواصل تنفيذ الحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة في المدارس ورياض الأطفال، وذلك بعد انطلاقها في الـ 14 من نيسان الحالي.
وأضافت أن الفرق الصحية تواصل جولاتها على المدارس لتلقيح التلاميذ في بغداد والمحافظات، حيث تحرص على تطعيم أكبر عدد قبل انتهائها خلال الأيام القليلة المقبلة.
الى ذلك قال المتحدث الرسمي للوزارة، سيف البدر، إن “حملة التطعيم ضد مرض الحصبة التي أطلقتها وزارة الصحة مستمرة لمدة 10 أيام”، منوهاً بأنه “بعد اليوم السادس للحملة وصل عدد الأطفال ممن تلقوا التطعيم 4 ملايين و800 ألف طفل”.
وأضاف البدر، أن “الحملة مستمرة لغاية يوم الخميس المقبل”، مبيناً أن “الوزارة تهدف إلى تطعيم أكثر من 7ملايين طفل بأعمار مدارس الابتدائية ورياض الأطفال”.
وأشار الى أن “الوزارة تجدد دعوة وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي لجميع أولياء الأمور والمعنيين، بالتفاعل والتعاطي مع الحملة، بهدف تحصين الأطفال من الإصابة بمرض الحصبة، مؤكداً أن جميع اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة آمنة وفعّالة ومن مناشئ عالمية رصينة معتمدة من قبل الجهات العالمية المختصة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف”.
بدوره، قال مسؤول إعلام صحة النجف، ماهر العبودي: إن العدد الكلي للأطفال الذين تم تلقيحهم بلغ 184 ألفا و519 طفلا بواقع 96942 من الذكور و 87577 من الإناث، مبيناً أن عدد الفرق الصحية الجوالة المشاركة في الحملة هي 417 فرقة، وهي تستهدف تلقيح 334367 طفلاً في عموم المحافظة من تلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.
وأضاف أن عدد المنتسبين المشاركين من صحة النجف في الحملة هو 1394 منتسباً، من ضمنهم 78 مشرفاً ميدانياً، أما عدد جرع اللقاح فهي أكثر من 350 ألف جرعة.
واشار إلى أن بعض أولياء الأمور لا يتقبلون فكرة اللقاح ويرفضون تلقيح أطفالهم، ولا تستطيع دائرة الصحة إجبارهم على ذلك لأن الحملة اختيارية، إلا أن الدائرة أطلقت حملة إعلامية بينت فيها أضرار مرض الحصبة وخطورته، وأهمية أخذ اللقاحات لتجنب الإصابة والمعاناة من هذا المرض، وذلك لحث الجميع على أخذ اللقاح.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا