الأخبار

بعد أن نعته المرجعية والأوساط الدينية؛ العلامة المجاهد الشيخ عدنان الشيباني يشيع الى مثواه الاخير

الهدى – خاص – كربلاء المقدسة ..

شيعت مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، العلامة المجاهد المرحوم الشيخ عدنان عباس الشيباني “أبو ضحى”، بحضور عدد كبير من علماء اليدين الافاضل، وعلى رأسهم سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله الوارف، وأخيه آية الله المجاهد سماحة السيد هادي المدرسي، والفقيه المجاهد آية الله سماحة السيد عباس المدرسي، وأفاضل حوزة كربلاء المقدسة وجمع غفير من طلاب الحوزة و المجاهدين واهالي كربلاء وزوار الإمام الحسين عليه السلام.
وشارك في التشييع عدد من علماء البحرين من أصدقاء الفقيد العلامة الشيخ عدنان عباس الشيباني، وهم كل من العلامة السيد جعفر العلوي والشيخ عبدالله الصالح والشيخ حبيب الجمري.
وكان مكتب المرجعية الدينية في مدينة كربلاء المقدسة قد أصدر بيانا حول رحيل العلامة المجاهد، الشيخ الشيباني.
وجاء في البيان، “تلقّينا بحزن وأسى، نبأ رحيل سماحة الشيخ الحجة عدنان الشيباني، الذي وافته المنيّة صباح، الثلاثاء، في كربلاء المقدسة.
وتابع البيان “قد إرتحل الفقيد السعيد، بعد أن قضى عمره في الجهاد في سبيل الله سبحانه، في مختلف الساحات، في مقارعة الطغاة وتبليغ الدين وترويجه، وخدمة المؤمنين، لأكثر من خمسين عاماً، وبعد أن عُرف بين المؤمنين بتقواه وورعه ورفيع خلقه”.
وقدم مكتب المرجعية التعزية للمؤمنين ولا سيّما أسرة الفقيد بهذا المصاب، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمّده برحمته، وأن يحشره مع سادته محمدٍ وآله الأطهار عليهم السلام، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
الى ذلك قدمت جمعية العمل الإسلامي “أمل” في البحرين، في بيان صدر عنها، التعزيّة بوفاة سماحة الشيخ عدنان الشيباني.
وقال البيان “بمزيد من الحزن والأسى بلغنا اليوم نبأ رحيل أحد رجالات الخط الرسالي الأوائل، المجاهد سماحة الشيخ عدنان الشيباني أبو ضحى رضوان الله تعالى عليه الذي وافته المنية صباح يوم الثلاثاء ١٦ شعبان ١٤٤٥هـ الموافق ٢٧ فبراير/ شباط ٢٠٢٤م في كربلاء المقدسة بعد عمرٍ مديد قضاه في الجهاد والغربة ورحلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والوقوف ضد الظلم والطغيان أيام حكم البعث المشئوم وبعده وإلى آخر أيام حياته، فـ: {إنا لله وإنا إليه راجعون} ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.
وقدم البيان، التعزية في هذا المصاب الأليم إلى المرجع الديني المجاهد سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله الوارف، وإلى عائلة الفقيد الكريمة آل الشيباني الكرام، وكل إخوته ومعارفه ومحبيه.
واشار البيان الى ان “سماحة الشيخ عدنان الشيباني كان من الجيل المؤسس للعمل الرسالي الجهادي في العراق مع المجاهد الكبير المرجع الديني آية الله العظمى سماحة السيد محمد تقي المدرسي الحسيني دام ظله العالي، وعاش محنة الغربة مع عائلته في إيران وسورية وسويسرا، وبعد سقوط الصنم عاد إلى العراق ولزم إمامة صلاة الجماعة في الصحن الحسيني الشريف”.
بدوره قال سماحة السيد جعفر العلوي: نعزي سماحة السيد المرجع محمد تقي المدرسي (دام ظله) والحوزة العلمية في كربلاء المقدسة برحيل سماحة الشيخ عدنان الشيباني (رضوان الله تعالى عليه).
وقال العلوي في بيان صدر عنه، “رحل عن عالمنا في صبيحة هذا اليوم عالم صالح مجاهد هو اخونا سماحة الشيخ عدنان الشيباني (أبو ضحى) رضوان الله عليه الذي أفنى عمره الكريم في سبيل الله تعالى والذوذ عن حياض الدين والأمة وخلاص الشعب العراقي من أتون العهد الصدامي البائد”.
واضاف البيان، “كان الشيخ ابو ضحى من طليعة القيادين المجاهدين في منظمة العمل الإسلامي في العراق، وبقى مصاحباً لأستاذه سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله الوارف في الكثير من البلاد الى ان رجع الى العراق”.
وبحسب البيان، بين العلوي قائلا: كنت ممن تشرف معه في العمل الديني في السنوات الاخيرة والذهاب معه ومع عدد من العلماء للتباحث والتشاور مع المراجع العظام والعلماء الاجلاء فوجدته صافي القلب نقي الجيب قوي العزيمة صابراً محتسباً رغم المرض وكبر السن.
وتابع بالقول: حين كنت اذهب لعيادته مع العلماء يتلقانا بترحاب وابتسامة جميلة رغم معاناته الجسدية، وآخر لقاء عام جمعنا معه كان في مجلس عزاء الإمام الكاظم عليه السلام هذا العام، وبالأمس تلقيت منه تهنئة بمولد الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف ولم يدر بخلدي ان نفقده اليوم.
وختم البيان بالقول: أعزي نفسي واهله وذويه وأحبته والعلماء الكرام وبالاخص أستاذنا سماحة المرجع المدرسي دام ظله الذي كان يعز الفقيد ويعرف قدره وجهاده، كما واعزي الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة برحيله.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا