الأخبار

“المدرس الحسيني” في ورشته الاولى: مشروعنا هام ولابد من تصديره إلى المحافظات

الهدى – خاص ..

اطلق مشروع ” المدرّس الحسيني ” ورشته الأولى و الفريدة من نوعها في محافظة كربلاء المقدسة، والتي حاضر فيها الاستاذ الدكتور المساعد، حسين الرفاعي، وحملت عنوان “دور التربوي في عصر التقنيات”.
وقال الدكتور الرفاعي خلال الورشة، “ان وجود مشروع مثل المدرس الحسيني أمر هام ولابد من تصديره إلى المحافظات بل الى العالم كونه مرتبط بقضية الامام الحسين (عليه السلام).
واستشهد الدكتور الرفاعي، في الورشة بمقولة سماحة المدرجع المدرس، دام ظله، في هذا الجانب، حيث يقول سماحته “أن نهوض الأمة مبني على عدة عوامل أهمها نوعية الرجال الذين يحملون مشعل النهضة والتقدم”.
كما تطرق خلال ورشته الى الجانب النظري والعملي، حيث بيّن في الجانب النظري أهم الأمور التي تخص دور التربوي ونظام التعليم في عصر التقنياتن وأسهب في ذكر تجاربه التربوية في المملكة المتحدة، في هذا الجانب.
وفي الجانب العملي ناقش الدكتور حسين الرفاعي الأهداف، “صناعة الوعي، وكيف نحول الطالب لمحتوى هادف” كما كما ناقش “تنمية روح الكرامة عند الطالب، من أين تبدأ؟” وكذلك “بث ثقافة العمل التطوعي عند الطلبة، و الآليات والأفكار”.
كما اشار الدكتور الرفاعي الى انم اهداف الجانب العملي، الإعتزاز بالهوية، وان يكون المدرس الحسيني من صناع البيئة الإبداعية.
جدير بالذكر ان مشروع ” المدرس الحسيني” عقد ندوته التأسيسية في أيام ذكرى شهادة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام، وأطلق اليوم ورشته الأولى في أيام ذكرى شهادة قدوة التربويين الامام جعفر بن محمد الصادق (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة باستضافة الباحث الدكتور حسين الرفاعي الحاصل شهادة الدكتوراه من المملكة المتحدة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا