الأخبار

النقل تنجز رصيفان في ميناء الفاو وتناقش طريق التنمية مع كربلاء

الهدى – متابعات ..

كشفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن ان العمل يسير بوتيرة عالية لافتتاح ميناء الفاو الكبير، مؤكدة في الوقت ذاته انجاز الرصيفين الثالث والرابع.
واكد بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، انجاز الرصيفين الثالث والرابع، فيما سيتم انجاز الرصيف الخامس والأخير ضمن المرحلة الأولى من مشروع ميناء الفاو الكبير في شهر حزيران المقبل.
ونقل بيان الوزارة عن مدير عام شركة موانئ العراق، المهندس فرحان الفرطوسي، قوله: إن “خارطة المشاريع في ميناء الفاو الكبير سواء كانت الأرصفة الخمسة أو بقية المشاريع تسير بوتيرة عالية ومتصاعدة ودون أي تأخير وبنسب متقدمة بالمقارنة مع المخطط له، في الإشراف والدعم المتواصل من قبل السيد الوزير رزاق محيبس السعداوي، مضيفا ان موعد افتتاح الارصفة الخمسة سيكون في شهر (اكتوبر/ تشرين الاول) المقبل”.
يشار الى انه في مطلع العام ٢٠٢٤ أنجز الرصيفان رقم (واحد واثنين) في ميناء الفاو الكبير.
ويذكر أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة الحاويات بطول (2000) متر.
في سياق آخر، عقد مدير عام السكك المهندس يونس خالد جواد، اليوم الاثنين ، اجتماعا استثنائيا موسعا في مقر مشروع طريق التنمية ببناية الشركة بحضور دوائر محافظة كربلاء المقدسة، لمناقشة أهم السبل الكفيلة للتعاون المشترك وبحضور الجانب الإيطالي ونخبة من الخبراء والفنيين من ذوي الاختصاص.
وبحث الاجتماع إزالة التعارضات ووضع التصاميم الحديثة، للخط السككي الخاص بمشروع طريق التنمية.
وأبدى، الجانبان مرونة وإيجابية في الطروحات التي تلبي الطموحات المستقبلية لمشروع طريق التنمية ومشاريع المحافظة.
يذكر أن المدير العام التقى محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي في مبنى المحافظة، لإجراء مباحثات حول مشروع التنمية والمشاريع الأخرى اللذان يحظيان باهتمام بالغ من قبل رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ودعم وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، لان مشروع طريق التنمية العملاق الحيوي الاستراتيجي سينقل العراق نقلة اقتصادية نوعية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا