الأخبار

في ذكرى استشهاد الامام الصادق؛ مطالبات بإعادة بناء قبور أئمة البقيع وأهالي كربلاء يقيمون العزاء

الهدى – متابعات ..

جدّد شيعة أهل البيت (عليهم السلام) والناشطون في المجال الديني والمنظمات الحقوقية، اليوم الثلاثاء، المطالبة بإعادة بناء قبور أئمة بقيع الغرقد (عليهم السلام) تزامناً مع ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).
وطالب المسلمين الشيعة حول العالم بإعادة بناء القبور الطاهرة التي هدّمتها معاول الوهابية والسلفية وحرمت الأمة الإسلامية من شرف التبرّك بها.
وذكر المشاركون في هذه الحملات والمطالبات، بأنّ “من بين القبور الطاهرة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) قبر إمام المسلمين وناشر علوم الدين وإمام أئمة المذاهب الإسلامية جعفر الصادق (عليه السلام)، إلا أنه يتعرّض كبقية القبور الطاهرة للطمس والتدمير”.
وأضافوا بأن من “العار على الحكومة السعودية التي تدّعي انتماءها للإسلام، أن تبقي على قبور هؤلاء الأئمة الأطهار (عليهم السلام) مهدّمة دونَ أن ترفع الظلم والحيف الذي وقع عليها بسبب الفتاوى التكفيرية الضالّة”.
وأكد المشاركون بأنّ “على الأمة الإسلامية جمعاء أن تنتفض ضد هذا الظلم والدمار ولا تقبل باستمراره”، ودعوا إلى أن “تكون المطالبات بإعادة بناء القبور الطاهرة شغلهم الشاغل ليرفعوا الظلم عن قبور أئمتهم الهداة وساداتهم لتعود إلى ما كانت عليه من الشموخ والعظمة”.
الى ذلك أحيا أهالي كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) بإقامة مراسيم العزاء بالذكرى الدامية، مستذكرين مظلوميته الكبرى على أيدي أعداء الدين والإنسانية.
وقالت مصادر مطلعة إنّ “جموعاً حاشدةً من أهالي كربلاء المقدسة وزائريها شاركوا بإحياء العزاء الصادقي الأليم، وقدّموا التعازي للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بهذا المصاب الجلل”.
وتابعَت المصادر بأنّ “المعزين شاركوا بشعيرة تشييع النعش الرمزي للإمام جعفر الصادق (عليه السلام) والذي حملوه على أكتافهم وطافوا به في منطقة ما بين الحرمين الشريفين”.
وأوضحَت بأنّ “الحزن والعزاء بدا واضحاً وجلياً على نفوس المعزّين الذين أعربوا عن عظيم مواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت الأطهار (عليهم السلام) بهذه الفاجعة الدامية”.
وذكرت تلك المصادر أيضاً بأن “العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين أقامتا مجالس عزائية لاستذكار المصاب الدامي لاستشهاد ناشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)”.
وأحيا المسلمون الشيعة من حول العالم خلال الايام الماضية شعائرهم وعزاءهم في هذه الذكرى الاليمة عبر إقامة المجالس في كل مكان وتعريف العالم بمظلومية هذا الإمام الشهيد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا