الأخبار

الحشد يواصل عملياته في الطارمية ويكشف نتائج العملية الاستخباراتية في صلاح الدين

الهدى – بغداد

واصل اللواء 12 وفوج حشد الطارمية ضمن قيادة عمليات بغداد للحشد والهندسة العسكرية، الثلاثاء، عمليات تطهير وتفتيش وتأمين الطارمية شمالي بغداد.
وقال بيان لخلية الاعلام الامني: “ان طيران الجيش وفر غطاء جويا للقوات التي تنفذ العمليات في اليوم الحادي عشر التي شملت مداهمة أوكار الإرهاب و تفتيش الدور والبساتين والأراضي الزراعية، وتدقيق معلومات المواطنين وفتح طرق جديدة”.
وتهدف العملية التي شاركت فيها القوات الأمنية من الشرطة والجيش تطهير القضاء من تواجد خلايا داعش وتأمين مناطق شمال بغداد ومنع تهديد العاصمة”.
من ناحية اخرى كشفت هيأة الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن نتائج العملية التي انطلقت بقيادة عمليات صلاح الدين، فيما حددت مناطق تواجد الدواعش.
وقال مسؤول امن الحشد الشعبي المحور الشمالي وصلاح الدين، ابو جعفر الدراجي، لوكالة الانباء الرسمية: ان “قطعات وافواج عمليات بغداد الحشد الشعبي لواء 12 شاركت في المعركة الاخيرة التي انطلقت اول الامس في الطارمية”، مبينا ان “قطاعات حشد صلاح الدين متواجدة 360 درجة في صلاح الدين باتجاه ديالى وكركوك والموصل والانبار والرمادي”.
واضاف، ان “العدو دائما ما يتواجد بالاطراف والقرى والجزيرة والجبل والمناطق النائية وتكون له مضافات ويتنقل ليلاً”، مؤكدا ان “عمليات الحشد مستمرة في تطهير ومباغتة العدو وجمع معلومات استخباراتية وامنية من اجل اضعاف خلايا الارهاب”.
وبين، ان “لواء 22 حشد شعبي شارك في العملية الاستخباراتية التي انطلقت اليوم بقيادة عمليات صلاح الدين، حيث كان له دور في سند القطاعات الامنية والجيش”، لافتا الى ان “العملية اسفرت عن العثور على مضافات، والطيران عالج عجلتين في منطقة الملح القريبة على العيش قبل الشروع بالعملية”.
وتابع: “كانت هناك مناوشات قنص، كون المنطقة يصعب التنقل فيها لانها رملية اذ سقط العديد من الجرحى واستشهاد لمقاتلي الحشد في صلاح الدين، فضلا عن تفجير عدد من مضافات العدو وقتل 3 ارهابيين”.
وأعلنت قيادة عمليات سامراء، امس الاثنين، عن تنفيذ عمليات تفتيش باتجاه حدود محافظتي ديالى وبغداد، فيما أشارت إلى أن عصابات داعش الإرهابية تستغل مناطق مفتوحة للتسلل منها.
وجاءت هذه العمليات بالتزامن مع اعلان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، امس الاثنين، إطلاق عملية أمنية في قضاء الطارمية الذي يشترك بحدوده مع محافظة صلاح الدين لتطهيره من الإرهاب.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا