الأخبار

القوات الامنية في كربلاء بمشاركة الحشد الشعبي؛ تستعد للزيارة الشعبانية

الهدى – كربلاء المقدسة ..

مع استمرار توافد الزائرين من مختلف المحافظات العراقية صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الشعبانية المعظّمة، أكد رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة، قاسم علي اليساري، فتح الطرق الخارجية أمام حركة العجلات؛ لتسهيل الإنسيابية أمام الزائرين الكرام.
وقال اليساري خلال المؤتمر الصحفي لإعلان خطة الزيارة الشعبانية: إن “الحكومة المحلية وبالتعاون مع قيادتي العمليات والشرطة وضعت خطة أمنية محكمة لتأمين زيارة النصف من شعبان، تضمنت منها فتح الطرق الخارجية أمام حركة العجلات لتسهيل الانسيابية أمام الزائرين لإحياء مراسيم الزيارة”.
وتابع بأن “من أهداف المؤتمر تقييم الخطط الخدمية التي شرعت بها كافة الدوائر الخدمية لتقديم أفضل الخدمات الى الزائرين، فضلاً عن التنسيق مع الدوائر الأمنية في سبيل إحداث انسيابية كبيرة في تنفيذ الخطط”.
ولفت اليساري إلى أهمية “استنهاض جهود كافة الدوائر سواء أكانت الخدمية او غيرها من الدوائر الساندة، والعمل كفريق عمل واحد من اجل إنجاح الزيارة المباركة”.
وكان قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني، قد اعلن يوم أمس الجمعة، دخول الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية حيز التنفيذ.
وقال الحمداني في بيان صحفي، إن “الخطة الأمنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان ذكرى مولد الإمام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف) دخلت حيز التنفيذ، اليوم”، مبينا، أن “القطعات دخلت حالة الإنذار في محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات المشمولة بالخطة”.
وأضاف أن “هيئة الحشد الشعبي وضعت خطة مرنة لتأمين الزيارة وحركة الزوار في داخل وخارج كربلاء المقدسة”، مشيرا، إلى أنه “تم تنفيذ العديد من العمليات الاستباقية الخاصة في المناطق التي يحتمل أنها تشكل تهديدا”.
وأشار الحمداني، إلى أن “الحشد الشعبي وضع أيضا خطة خدمية من الطبابة والنقل ودعم المواكب الحسينية، فضلا عن الجهد الإعلامي”، لافتا إلى أن “الخطة الأمنية والخدمية تجري بإشراف قيادة العمليات المشتركة واللجنة الأمنية العليا للإشراف على الزيارات بالتنسيق والتعاون مع القوات الأمنية والعتبات المقدسة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا