الأخبار

المقاومة الفلسطينية توجّه ضربات نوعية لقوات الاحتلال وشهداء غزة في تزايد

الهدى – وكالات ..

شهدت محاور القتال في قطاع غزّة، خلال الساعات الأخيرة، اشتباكاتٍ عنيفة وعمليات متتالية للمقاومة الفلسطينية، وتحديداً في جنوبي قطاع غزّة، وفي المدينة.
وأعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، اليوم السبت، أنّها نفّذت عمليةً مشتركة مع “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
وقال مجاهدو “الكتائب” إنّهم قنصوا 6 جنود كانوا يعتلون آلياتهم في محيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني غرب خان يونس جنوبي قطاع غزّة، مؤكدين أنّهم “أردوهم قتلى حيث تمّ اصطيادهم كالبط”.
من ناحيتها، أعلنت “سرايا القدس” أنّها نفّذت استحكاماً مدفعياً متزامناً وأطلقت قذائف الهاون على تجمّعات الجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية في محاور التقدّم في خان يونس.
كما أكّد المتحدث باسم “قوات الشهيد عمر القاسم”، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القائد أبو خالد، أنّ مقاتلي “الجبهة” يواصلون الاشتباك مع العدو الإسرائيلي ويتصدّون لآلياته وتجمّعاته.
وقال إنّ “مقاتلينا استهدفوا إحدى آليات العدو شمال غرب حي الأمل في خان يونس، وأصابوها بشكلٍ مباشر باستخدام قذيفة “بي 7” مُضادة للدروع، وأوقعوا من فيها بين قتيلٍ وجريح”، مشيراً إلى أنّ المقاتلين نجحوا في تفجير عبوةٍ ناسفة بقوات العدو الإسرائيلي في حي الأمل غرب خان يونس، موقعين إصاباتٍ مباشرة.
وأعلن أنّ مقاتلي “الجبهة” اشتبكوا مع إحدى دوريات العدو في محور حي الزيتون في مدينة غزّة، واستعملوا خلال الاشتباك الرشاشات الثقيلة، والعبوات الناسفة، والقذائف المضادة للدروع والأفراد، محقّقين إصاباتٍ مباشرة في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك استهدفوا آلية للاحتلال في شارع 8.
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي ويعطبون آلياته في محاور التقدّم جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزّة، متابعةً: “فجّرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة من نوع عاصف في حي الأمل غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزّة”.
وأضافت أنّها “قصفت تحشداتٍ لجنود العدو وآلياتهم العسكرية بقذائف الهاون في محاور القتال في مدينة خان يونس جنوبي القطاع”.
بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مُروحيتين هبطتا في مستشفى “بيلنسون” وعلى متنها 5 جنود جرحى من قطاع غزّة نُقلوا فوراً إلى غرف العمليات.
هذا ويواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي العنيف على وسط قطاع غزّة، بالتزامن مع الغارات الجوية في مناطق متفرقة من القطاع.
وأفادت مصادر صحفية، بارتكاب طائرات الاحتلال مجزرة جديدة في وسط قطاع غزة، لافتاً إلى أنّ الطائرات قصفت المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع.
وفي مدينة خان يونس، ذكرت المصادر أنّ الأحياء السكنية في بلدة عبسان الكبيرة شرقي المدينة تتعرّض لقصف جوي ومدفعي إسرائيلي، بالتزامن مع إطلاق نار مكثّف من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغّلة وسط وغربي خان يونس جنوبي القطاع.
وأضافت أنّ عشرات الشهداء ارتقوا من جراء قصف جوي ومدفعي مستمرّ على حي الزيتون في مدينة غزة، مؤكّداً أنّ الطواقم الطبية عاجزة عن التحرّك في حي الزيتون بسبب القصف العنيف وسط انتشار عشرات الشهداء في الشوارع، كما نقلت عن وزارة الصحة في غزة خبر استشهاد طفل في مستشفى كمال عدوان بسبب الجوع.
وارتفعت حصيلة الشهداء من جرّاء العدوان الوحشي إلى أكثر من 29606 شهداء، فضلاً عن إصابة ما يزيد على الـ69 ألفاً و737 آخرين بجروح مختلفة، وفقاً لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
وقالت الوزراة في تقريرها إنّ الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيداً و123 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأضافت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، فيما يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
هذا وأكدت وزارة الصحة، وجود نصف مليون فلسطيني في شمالي قطاع غزّة يقاسون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت.
وقالت الوزارة إنّ الاحتلال الإسرائيلي يضع سكان قطاع غزّة في مثلّث الموت المتمثّل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة، موضحةً أنّ استمرار العدوان على غزّة يعني مزيداً من الإبادة الجماعية وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا