الأخبار

تلامس الـ 32 ألف شهيد؛ صحة غزة تعلن تقريرها الإحصائي اليومي لشهداء العدوان

الهدى – وكالات ..

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، تقريرها الإحصائي اليومي، لليوم الـ167 من العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، والذي أفادت فيه بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ”7 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 65 شهيداً و92 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية”.
وأشارت الوزارة في تقريرها، إلى أنّ العديد “من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
ما “يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31988 شهيداً و74188 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي”.
كما قام “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، بتفجير المبنى التخصصي في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وبحسب مصادر صحفية في القطاع، يعتبر هذا المبنى “عصب القطاع الصحي في مدينة غزة وشمالها”.
وأضافت المصادر أنّ “كلّ أجهزة القلب والتصوير بالأشعة والرنين المغناطيسي في غزة دمّرها جيش الاحتلال بقصفه المبنى التخصصي اليوم”، إضافةً لاحتواء المبنى “أكبر مخزن للأدوية في قطاع غزة”، مؤكدة وجود “عائلات محاصرة وجائعة في مجمّع الشفاء الطبي منذ دخله جيش الاحتلال قبل أيام”.
وفي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، نفّذت قوات الاحتلال مجزرة باستهداف مربّع سكني فوق ساكنيه ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء، جلهم من الأطفال.
وفي مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً في غارة جوية.
وأفادت المصادر، بتسجيل عدد من الشهداء والجرحى، بنيران الاحتلال قرب دوار الكويتي بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. وبارتقاء 4 شهداء و17 جريحاً، بقصف مركبة في بلدة بني سهيلا، شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.
كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، منازل في شارع الرشيد وحي الميناء غربي غزة، ومنزلاً في محيط فندق الأمل، واشتعلت النيران في بعض المنازل بمنطقة حبوش غربي مدينة غزة بفعل كثافة القصف المدفعي.
وفي جنوب القطاع، استمر القصف المدفعي المتواصل شرق مدينة رفح، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال، إضافة لإطلاق الاحتلال النار شرقي بلدة الفخاري، والقصف المدفعي على بلدة القرارة بخان يونس جنوبي قطاع غزة.
وسُجِّل أيضاً ارتقاء 3 شهداء، وعدد من الإصابات، من جرّاء استهداف الاحتلال لسيارة وسط بني سهيلا شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا