الأخبار

العمليات المشتركة تضع خطة استباقية لشهر محرم الحرام

الهدى – متابعات ..

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، عن خطة استباقية لشهر محرم الحرام، فيما حددت موقفها من قطع الطرق أثناء الزيارة.
وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي، إن “القوات الأمنية بدأت بالاستعداد لشهر محرم الحرام من خلال القيام بعمليات استباقية”، مشيراً إلى “تنفيذ ضربة جوية في ديالى قتل بها عدد من الإرهابيين”.
وأوضح، أن “المعلومات والجهد الاستخباري مستمر من قبل القوات الأمنية وهناك تعاون كبير والعمل بروح الفريق الواحد وتم إعداد الخطط وإعادة توزيع وانتشار القطعات بما يتلاءم مع حجم التحديات”، لافتا إلى أن “القوات الأمنية تمكنت من توفير الأمن وحماية حجاج بين الله الحرام سواء عن طريق البر أو القوافل التي توافدت من إقليم كردستان، بالإضافة إلى توفير الأمان في عيد الأضحى المبارك”.
وأضاف، أن “القوات الأمنية مستمرة برؤيتها وستراتيجيتها في توفير الأمن والأمان من أجل شهر محرم، عبر نشر عدد كبير من الأجهزة الأمنية والاستخبارية بالزي المدني، علاوة على العمل سرعة رد الفعل وانتشار عدد من المفارز المشتركة والمتحركة، بالإضافة إلى الاستطلاع الجوي المستمر من قبل القوى الجوية وطيران الجيش، إلى جانب تكثيف الجهد الفني الخاص لمتابعة وملاحقة خلايا الإرهاب”.
وبشأن قطع الطرق ذكر، الخفاجي، أن “القوات الأمنية لم تقطع أي طريق في عيد الأضحى والمناسبات التي سبقتها، إلا إن المسألة تتعلق بحجم الزخم، ففي حال وجود كثافة عالية من الزوار، بالطبع تحتاج إلى تأمين الطرق وحركة الزائرين”.
وتابع ان “هناك عمل مستمر بين قيادة عمليات بغداد و قيادة عمليات الفرات الأوسط وكذلك مديرية شرطة النجف أيضاً، استعداداً لزيارة عاشوراء”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا