الأخبار

في عموم المحافظات اليمنية؛ الحشود المليونية تشارك بإحياء يوم ولاية امير المؤمنين

الهدى – متابعات ..

أحيت العاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية، في أكثر من 140 ساحة، اليوم الخميس، يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.
وأشارت كلمات القيت خلال المسيرات إلى عظمة هذا اليوم، وعبرت عن حب وتولي الإمام علي عليه السلام وآل بيته، مؤكدة السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم وتضحياتهم في سبيل الحق، رافضة تولي غير المؤمنين وأعداء الأمه، مدينة الإقدام إحراق القرآن الكريم، ونددت بالعدوان الصهيوني على جنين.
وجددت كلمة المناسبة الموحدة موقف الشعب اليمني الثابت ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكان المجرمين، ومن يواليهم ويقف في صفهم من العملاء والمنافقين، مؤكدا دعمة للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف مع حركات الجهاد والمقاومة حتى تحقيق نصر الله.
وردد المشاركون في المسيرات الأهازيج الشعبية والأناشيد في حب الإمام علي عليه السلام وآل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام، وأدو البرع الشعبي.
كما شهدت الفعاليات قصائد شعرية وأناشيد عبرت عن حب أمير المؤمنين والتمسك بالسير على نهج العترة الطهرة، واختتمت الفعاليات بتأدية الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين ولإعلام الهدى، والبراءة من أعداء الله ورسوله والمؤمنين.
وفي العاصمة صنعاء خرجت الحشود الجماهيرية المحتفية بيوم والولاية إلى 4 ساحات للرجال هي ساحة الكلية الحربية لمديريات بني الحارث والثورة وشعوب، وساحة ميدان التحرير لمديريات التحرير وآزال وصنعاء القديمة، وساحة شمال الجامعة الجديدة لمديرية معين، وساحة شرق جامع الشعب لمديريات السبعين والصافية والوحدة، كما خرجت مسيرات للنساء احتفاء بالمناسبة في ساحتي الكلية الحربية، وشرق جامع الشعب.
وفي محافظة صنعاء خرجت المسيرات إلى 15 ساحة للاحتفاء بيوم الولاية.
واحتفت محافظة صعدة، بيوم الولاية في 11 ساحة بمدينة صعدة لمديريات الصعيد، أما في محافظة الحديدة، فقد اكتظت الساحة بمدرسة النجاح في شارع الكدن بمديرية باجل بالحشود القادمة من المديريات الشرقية، كما اكتظت ساحة السوق المركزي في مدينة الحسينية بالمحتفلين بيوم الولاية القادمين من مديريات الجنوبية، كما خرجت مسيرات محتفية بولاية الإمام علي ـ عليه السلام ـ عصر اليوم في ساحة حديقة الشعب لمديريات مدينة الحديدة، وساحة الولاية في مدينة القناوص للمديريات الشمالية، وساحة الجمارك في منطقة المبرز بمديرية جبل راس.
وفي محافظة ذمار خرجت الحشود إلى 13 ساحة للاحتفال بيوم الولاية، وفي محافظة إب، احتفت عدة ساحات بيوم الولاية، وكذلك شهدت عدة ساحات بمحافظة الضالع مسيرات الاحتفال بيوم والولاية، وأيضا خرجت المسيرات في محافظة الجوف، وفي 8 ساحات خرج أبناء محافظة المحويت محتفين بيوم ولاية الإمام علي ـ عليه السلام.
وأحياء أبناء محافظة تعز يوم الولاية في 6 ساحات، كما نُظمت فعالية نسائية في المركز الثقافي بالحوبان للاحتفاء بيوم الولاية، كما خرجت المسيرات إلى 6 ساحات في محافظة ريمة في ساحة مركز المحافظة بمديرية الجبين، و 5 ساحات في مراكز المديريات.
وأحيت محافظة حجة يوم الولاية في 28 ساحة، وخرجت مسيرات احتفاء بولاية أمير المؤمنين إلى ساحة كلية التربية بمديرية عبس.
واحتفلت محافظة البيضاء بيوم الولاية في ساحة الشارع العام بمديرية السوادية، وقاعة الشهيد الصماد في كلية التربية بمدينة رداع، و ساحة شارع المركز الثقافي بمدينة البيضاء.
وفي 28 ساحة احتفل أبناء محافظة عمران بيوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام، وكذلك احتفلت محافظة مأرب في 6 ساحات بيوم الولاية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا