الأخبار

انطلاق موسم العزاء الفاطمي “الثاني”؛ كربلاء تقيم اول عزاءاتها والحزن يخيم على مرقد أمير المؤمنين

الهدى – متابعات ..

انطلقت منذ ليلة أمس الاحد، فعاليات العزاء الأليم بذكرى شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العراق والعالم الإسلامي والدول الأوربية، وفقاً للرواية الثانية والتي تتثمل بمرور (75 يوماً) على شهادة أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).
وانتشرت مظاهر العزاء بالذكرى الأليمة للأيام الفاطمية الثانية، داخل العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والحسينيات والمراكز الإسلامية التابعة للمسلمين الشيعة.
وتوشّحت جدران صحن أمير المؤمنين (عليه السلام) بالسواد، صبيحة اليوم الاثنين، إيذاناً بقدوم هذه المناسبة العظيمة، وتذكير العالم بما حلّ بالبضعة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها).
هذا وأعلنت إدارات الحسينيات والمراكز الشيعية من حول العالم، عن برامجها العزائية لإحياء الذكرى الأليمة، واستذكار حجم الظلامات التي مرّت على الشهيدة الكبرى وأوّل ضحية من ضحايا الإرهاب المتطرف.
وأحيتْ مواكب العزاء في كربلاء المقدسة، ليلة أمس، أوّل عزاءاتها للأيام الفاطمية الأليمة، وصدحت خلالها حناجر الموالين بالأسى والعويل والتأكيد على نصرة القضية الفاطمية.
وستحيي العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا، برامجها العزائية الخاصة بالمناسبة، فضلاً عن استقبال المواكب المعزية.
وخيم الحزن على مرقد أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام، بحلول مصاب استشهاد أُمّ أَبيها السيدة فاطمة الزهراء عليها السلامن حيث انتشرت اللافتات السوداء ورايات العزاء في المرقد الطاهر وأروقته المباركة بذكرى الاستشهاد الأليمة وفق الرواية الثانية.
ويشهد المرقد المقدس إلقاء محاضرات دينية لتسليط الضوء على السيرة العطرة للسيدة الزهراء وما تعرضت له من ظلم وعدوان من قبل أعداء اهل البيت صلوات الله عليهم أجمعين.
وأعدت العتبة المقدسة ومثلها العتبات المطهرة كافة في العراق وسوريا وإيران والمراكز الإسلامية والمساجد والحسينيات في مختلف بقاع العالم برامج وفعاليات عزائية مختلفة لإحياء الأيام الفاطمية الثانية ذكرى شهادة السيدة الزهراء عليها السلام على رواية الخمسة وسبعين يوماً.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا