الأخبار

عمال العقود في مصفى كربلاء ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتجديد عقودهم

الهدى – كربلاء المقدسة ..

نظم المئات من العاملين بصفة عقود في مصفى كربلاء المقدسة النفطي، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية داخل منشآت المصفى، للمطالبة بإلغاء قرار إنهاء عقودهم من قبل الشركة المشغلة للمصفى.
وقال أحد العاملين المحتجين: إن “هذه الوقفة تأتي للمطالبة بإنصافهم وعدم قطع أرزاقهم وهم من العاملين الذين انتهت مدة عقودهم مع الشركات العاملة في المصفى”، مبيناً أن “إئتلاف الشركات الكورية ألزمت المتعاقدين المنتهية عقودهم على إخلاء المصفى في مدة أقصاها نهاية شهر كانون الأول الحالي”.
وأضاف أن “العاملين العراقيين هم أولى من غيرهم في الحصول على فرصة عمل علماً أن العمال الاجانب هم ممن ليس لديهم إذن رسمي بالدخول الى البلد ( الفيزا ) وهذا الأمر تمّ بعلم إدارة المصفى”، مطالباً “بتجديد عقودهم أو تمديدها أو إدخالهم في دورات تدريبية تؤهلهم للعمل في منشآت المصفى المختلفة”.
وكان مجموعة من المهندسين, الفنيين والاداريين ( القطاع الخاص) العاملين في مصفاة كربلاء النفطي قد نظموا، الخميس الماضي، وقفة احتجاجية، طالبوا من خلالها بالتعيين على ملاك وزارة النفط وذلك بعد اقتراب انتهاء التعاقد مع ائتلاف الشركات الكورية، والبدء بالتشغيل التجريبي للمشروع.
واكد المحتجين على مطالبة السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة و وزير النفط السيد حيان عبد الغني عبد الزهرة المحترم بانصاف هذه الشريحة لما تمتلكه من خبرات هندسية وعملية متطورة متراكمه اكتسبتها من العمل مع الشركات الاجنبية العالمية والمحلية قادرة على ادارة مشروع مصفاة كربلاء النفطي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا