الأخبار

زراعة كربلاء توقف استيراد 6 محاصيل زراعية لوفرتها محلياً

الهدى – كربلاء المقدسة

اعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس مهدي الجنابي، عن قيام وزارة الزراعة بإيقاف استيراد 6 محاصيل زراعية لوفرتها محليا، فيما اكد ان كربلاء تنتج هذه المحاصيل بوفرة كبيرة تسد حاجة المحافظة والمحافظات المجاورة.
واضاف الجنابي انه “تم إيقاف استيراد (6 ) محاصيل زراعية وهي كل من “البطاطا، الرقي، البطيخ، الطماطم، الخيار، الباذنجان” من كافة المنافذ الحدودية في البلاد وذلك لوفرتها محليا.
واوضح الجنابي، ان وزارة الزراعة وجهت بالسماح بدخول الحمولات الموجودة حاليا في الحرم الكمركي من محاصيل “البطاطا، الطماطم، الخيار، الباذنجان، الرقي، البطيخ” من كافة المنافذ الحدودية لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم السبت الموافق 30 – تموز، بغية عدم تكبد مستورديها خسائر مالية لكونها قد دخلت الحرم الكمركي ولكون المحاصيل سريعة التلف.
ولفت الجنابي” ان كربلاء المقدسة من اهم المحافظات التي تشتهر بزراعة العديد من المحاصيل الخضرية خاصة الطماطة والخيار والباذنجان والتي تسد حاجة السوق المحلية ويتم تسويقها الى المحافظات المجاورة، حيث تم منح الفلاحين اراضي زراعية خاصة في المناطق الصحراوية استغلت بزراعة مختلف المحاصيل الخضرية الصيفية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا