الأخبار

استعدادات أمنية وخدمية في كربلاء لزيارة عاشوراء

الهدى – كربلاء المقدسة

اجرى قائدا الشرطة والعمليات في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، جولة تفقدية للاطلاع على عمل القوات الأمنية المنتشرة في المحور الشمالي للمحافظة.
وقالت مديرية شرطة كربلاء في بيان، ورد اليوم لمجلة الهدى، ان “قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني برفقة قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي قاما بجولة تفقدية للمحور الشمالي للمحافظة.
واوضح البيان ان “الجولة شملت الإطلاع على عمل القوات الأمنية المنتشرة في المحور الشمالي و عمل السيطرات الخارجية والإطلاع على كيفية الإجراءات المتخذة في دخول الزائرين الوافدين للمحافظة”.
وتابع انه “تم التأكيد على آمري المحاور من الجيش والشرطة بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتعامل بكل مهنية، مشيرا الى ان “زويني اكد على القوة الماسكة بالأهتمام في الواجبات الموكلة إليهم وتطبيق الخطة بكل دقة وإتقان بغية توفير الأجواء الآمنة للزائرين”.
وفي السياق الخدمي، ترأس مدير بلدية كربلاء المقدسة، المهندس حسن محمد علي الشريفي إجتماعاً موسعاً مع المعاونين للشؤون الإدارية والخدمية وبحضور مسؤولي شعب المديرية البيئة والقطاعات البلدية الثمانية المختصة في مجال التنظيفات وشعب المالية والآليات والورشة المركزية والتخطيط والمتابعة والإعلام والاتصال الحكومي وشعبة نظم المعلومات.
وناقش الاجتماع خطة أعمال تنظيف مدينة كربلاء المقدسة التي سيتم المصادقة عليها من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي إبتداءاً من ١ محرم الحرام ولغاية الثالث عشر منه لهذا العام ١٤٤٤ هجرية ٢٠٢٢ ميلادية.
وتم تقسيم المدينة والأطراف المحيطة بها إلى ثمانية قطاعات مشرفة على أعمال التنظيفات إضافة إلى أعمال شعبة الحدائق والمتنزهات وبثلاث وجبات عمل صباحية ومسائية وليلية يساندهم في ذلك شعبتي الآليات والورشة المركزية بدعم تلك الأقسام بالآليات التخصصية وإدامتها من أجل ديمومة عمل التنظيفات طيلة فترة الزيارة.
هذا من جانب ومن جانب آخر دعى مسؤول شعبة الإعلام والإتصال الحكومي السيد محمد حسين الموسوي الإخوة أصحاب المواكب الحسينية والزائرين الكرام التعاون مع الكوادر البلدية والحفاظ على النظافة والممتلكات العامة لأنها مسؤولية الجميع وجزء من واجبات الزيارة وإظهار مدينة سيد الشهداء الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام بأجمل وأبهى صورة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا