الأخبار

حوزة الشهيد جون تبدأ ببث دروسها باللغة الانكليزية عبر موقع (ZOOM) الالكتروني

في مبادرة هي الاولى من نوعها ومع استمرار الحظر المفروض في معظم دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، اعلنت حوزة جون الشهيد عن بدء دروسها التي تبث باللغة الانكليزية عبر الانترنت.
وبين المشرف على الحوزة، سماحة السيد مهدي المدرسي، في تصريح خص به مجلة الهدى، ان حوزة الشهيد جون شرعت ومنذ، يوم الخميس الماضي، ببث دروسها عبر الانترنت وبمشاركة اكثر من 800 طالب، لافتا الى ان الدروس سيلقيها عدد من اساتذة الحوزة الافاضل، وهم كل من السيد مهدي المدرسي، والسيد مصطفى المدرسي، والسيد محمد صالح المدرسي، والسيد علي الرضوي، والسيد حسين المدرسي، والشيخ مهدي العامل والشيخ فياض جعفر.
واوضح المدرسي ان الدروس ستكون بمثابة دورة مكثفة حول العلوم الإسلامية، وهي مصممة للاستفادة من الحظر الذي يفرض في معظم دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، مبينا ان تلك الدروس تاتي لاغتنام هذه الفرصة الذهبية لتعريف الطلبة باهم المبادئ الفقهية والتشريعية، والقرآنية.
ونوّه الى ان ذلك يأتي لاستغلال الاوقات بكل ما هو مفيد خاصة وان الكثير من الناس يجلسون الان في منازلهم، مضيفا ان تلك الدروس يلقيها اساتذة حوزويون يمتلكون الخبرة الواسعة في طرح الدروس الحوزوية وباللغة الانكليزية، ومشيرا الى ان تلك الدروس ستبث عبر منصة (Zoom) الشهيرة التي تمنح الفرصة لبث الدروس بشكل مجاني ومباشر.
واشار الى ان هنالك جدول سينشر على المنصة فيه اسماء اساتذة الحوزة والدروس التي سيقومون بثها والتوقيتات لتلك الدروس، داعياً الطلبة الى حضور الجلسات المباشرة لتلك الدروس، لما في ذلك من اهمية في طرح الاسئلة وخلق تجربة أكثر تفاعلية.
ولفت الى انه ستكون الإصدارات المسجلة لبعض الفصول متاحة أيضًا من خلال موقع الـ(YouTube)، الا ان تحميل مقاطع الفيديو قد يستغرق بعض الوقت، ما يجعل الفائدة من حضور الجلسات المباشرة افضل واكثر فائدة للطلبة.
ودعا سماحة السيد مهدي المدرسي الراغبين من طلبة الحوزة العلمية الى الاستفادة من تلك الدروس القيمة للدخول على الروابط التالية..

https://us04web.zoom.us/j/783103190

https://us04web.zoom.us/j/868036641

https://us04web.zoom.us/j/590423707

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا