الأخبار

صحة كربلاء تُعلن شِفاء 7 من المصابين بفيروس كورونا في المحافظة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، اليوم الأحد، عن شفِاء سبعة حالات إصابة بفايروس كُورونا المُستَجد في المحافظة .
وبحسب المُتحدث الإعلامي للدائرة ، سليم كاظم ، في بيان صحفي له، تلقت مجلة الهدى نسخة منه، إنه ” تم ، اليوم ، تماثُل سبعة مُصابين ب‍فيروس كُورونا للشفاء اربعة منهم ذكور وثلاثة أناث، وتراوحت أعمارهُم بين ( 52 _ 79 ) عاماً.
وبين كاظم ان هؤلاء موَزعين على مناطق ( العسكري ، الشبَانات ، السلالمة ، التحدي ، المُدراء ، البلدية ، شارع ميثم التمار )، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في المحافظة إلى ثمانية عشر حالة “.
ولفت الى ان الحالات الـ( 42 ) المُتبقيَة هي قيد العلاج في ردهة الحُميات ( الحياة ) في مدينة الإمام الحُسين ( عليه السلام ) الطبية، وهم يتَلقون الرعاية الصحية المُكَثفة، حسب اللوائح الصحية العالمية “.
واشار كاظم، بحسب البيان الى إن ” الإعلان عن حالات الشفاء ، لا يتم إلاَ بعد إجراء العديد من الفحوصات المُختبرية التي تُثبت تعافي المُصاب بشكل تام “.
وفي سياق مُتَصل ، أوضح كاظم ، أنَه ” تم سحب اربعين نمُوذج لحالة مُشتَبه بها، وإرسالها الى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها، حيث وردت نتائجها سليمة، وتخلو من الإصابة بهذا الفيروس “.
وقال المُتحدث الإعلامي لدائرة صحة كربلاء إن ” الدائرة ، تُجَدد دعوتها للمواطنين، للتعاون معها من خلال التقَيَد بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية وفي مُقدمتها الإلتزام بحظر التجوال، والإلتزام بالإرشادات التوعوية والتثقيفية، التي تُصدرها وزارة الصحة ومؤسساتها الصحية لضمان سلامتهم من الإصابة بالفيروس الوبائي ” . جدير بالذكر ان أن الحصيلة الإجمالية للمُصابين بالمرض في عموم محافظة كربلاء، وصلت إلى ( 66 ) حالة حتى الآن “، بضمنها ستة حالات وفاة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا