الأخبار

استشهاد واصابة 12 شخصا في هجوم ارهابي على مسجد شيعي بهرات

الهدى – وكالات ..

استشهد سبعة أشخاص على الأقل بينهم طفل، فيما أصيب عدد آخر بجروح جراء هجوم شنه مسلحون ارهابيون على مسجد للشيعة في ولاية هرات غرب أفغانستان.
وذكرت وسائل إعلام محلية أفغانية في تقرير لها، أن مسلحين مجهولين هاجموا مسجد الإمام صاحب الزمان (عجل الله فرجه الشريف) في منطقة انديشية بولاية هرات غرب أفغانستان، أثناء أداء صلاتي المغرب والعشاء.
وبحسب الإعلام الأفغاني فإن الهجوم أسفر عن استشهاد سبعة مصلين بينهم طفل وإمام المسجد “الشيخ جاويد ملا”، فيما أصيب قرابة خمسة آخرين من المصلين، مضيفة أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ الهجوم.
هذا ولم يعلن المسؤولون في وزارة الداخلية التابعة لحركة طالـبان بعدُ أي تفاصيل عن هذا الهجوم، فيما لم تتبنَ أي جماعة مسلحة هذا الهجوم.
وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانستانية، في وقت لاحق عن “استشهاد ستة أشخاص وأصابة آخر بجروح في هجوم نفذه مسلّح على مسجد في ولاية هرات بغرب البلاد”.
ولفت المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد المتين قاني، في تصريح له على مواقع التواصل الإجتماعي، أنه في “ليل الإثنين أطلق مسلح مجهول النار على مؤمنين في مسجد بمنطقة غوزارا غرب مدينة هرات”، مضيفا انه “قتل ستة مدنيين وأصيب آخر بجروح”.
وعادة ما يعلن تنظيم داعش فرع خراسان الإرهــابي مسؤوليته عن الهجمات الدموية في أفغانستان، وقد زاد هذا التنظيم من هجماته منذ انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد بعد استيلاء طالـبان على الحكم في 20 آب/أغسطس 2021.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا