الأخبار

ارتفاع عدد قتلى العدو الصهيوني في عملية “طوفان الأقصى” وفرض حصار كامل على غزة

الهدى – متابعات ..

“في أكبر عملية من نوعها على الإطلاق”، أعلن “جيش” الاحتلال الاسرئيلي، استدعاء 300 ألف جندي احتياط، كما دفع بدبابات ومدافع ثقيلة إلى 20 موقعاً على طول قطاع غزّة.
وصرّح وزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، خلال تفقّده قيادة المنطقة الجنوبية، اليوم الاثنين، بفرض حصار كامل على قطاع غزة، قائلاً “لن يكون هناك كهرباء ولا طعام ولا وقود، كل شيء مغلق”.
من جهتها، ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أنّ “الجيش” استقدم تعزيزات على طول الحدود مع القطاع، مشيرةً أنه دفع بدبابات ومدافع ثقيلة إلى 20 موقعاً.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أقرّت بوصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 800 قتيل، والإصابات إلى 2400، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد، مضيفةً أنّ هناك 230 مفقوداً إسرائيلياً.
وأكّد الإعلام الإسرائيلي أنّ عدد القتلى المعلن بعيد جداً عن الأعداد الحقيقة لما جرى في غلاف غزة.
كذلك، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أنّ التقديرات الأخيرة تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، مضيفةً أنّه من بين القتلى الإسرائيليين 73 جندياً، من بينهم 5 من لواء النخبة جولاني.
وأشارت إلى أنّ عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية أكثر من 150، بينما، قال متحدث باسم “الجيش” الإسرائيلي، في وقت سابق، إنّ عدد الرهائن الإسرائيليين كبير.
ويواصل “جيش” الاحتلال، شنّ غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي على العدوان، بينما أغلقت شرطة الاحتلال أكثر من 10 طرق سريعة وتقاطعات بين مستوطنات غلاف غزة.
في المقابل، تواصلت الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مستوطنات الغلاف، كما تواصل المقاومة إطلاق الصواريخ نحو الغلاف، و”تل أبيب” والقدس المحتلّة رداً على قصف “جيش” الاحتلال للمدنيين في القطاع وارتكابه المجازر.
وأكّد موقع “واللاه” الإسرائيلي أنّ حركة حماس خدّرت “إسرائيل” وخدعتها، على مدى عامٍ وهي تحضّر للعملية، وبينما فكّر المستوطنون أنّ الضربة الإسرائيلية ستأتي، جاء الكثير من الضربات، في الاتجاه المعاكس، ممّا فتّت ثقتهم “بالجيش”.
واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بعدّة إنجازات لكتائب القسّام ضمن معركة “طوفان الأقصى” المستمرة، أبرزها تسلّل 1000 مقاتل فلسطيني إلى المستوطنات عبر 80 نقطة في السياج الفاصل.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ “جيش” الاحتلال كثّف التنسيق الاستخباراتي والعملياتي مع القيادة المركزية الأميركية.
ويأتي هذا التنسيق بعد إعلان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تحريك حاملة طائرات أميركية إلى شرق البحر المتوسط. وقال أوستن، في بيان، إنه وجّه حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد آر فورد” والسفن الحربية المرافقة لها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، مضيفاً أنه يعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.
وتعقيباً على ذلك، أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أنّ “إعلان الولايات المتحدة استقدام حاملة طائرات إلى المنطقة لدعم الاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني هو مشاركة فعلية في العدوان، ومحاولة لترميم معنويات جيش الاحتلال المنهارة بعد هجوم كتائب القسام”.
وشدد قاسم على أنّ “هذه التحرّكات لا تُخيف شعبنا ولا مقاومته التي ستواصل دفاعها عن شعبنا ومقدّساتنا في معركة طوفان الأقصى”.
الى ذلك قال مدير الإسعاف في غزة، اليوم الاثنين، إنّ القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع أوقع أكثر من 510 شهداء و2750 مصاباً، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنايات السكنية، والممتلكات، والبنية التحتية.
وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على القطاع، عن تدمير عدد من المساجد والمدارس منذ بدء العدوان يوم السبت الماضين كما افادت مصادر صحفية بأن الاحتلال قصف 10 مساجد في إطار تجديد حصاره على غزة وتسعير الغارات ضد القطاع.
وبالتزامن، قال مسؤول حكومي في غزة، إن “الجيش” الإسرائيلي ارتكب مجازر بحق 15 عائلة في القطاع بعد قصف منازلها بشكل مباشر.
ولفت إلى أن القصف الأعنف منذ بداية العدوان، شهده قطاع غزة اليوم، قائلاً إن الاحتلال “يقصف غزة على نحو هيستيري عبر إطلاق عشرات الصواريخ في آن واحد”.
وبالتزامن، أصدرت كتائب القسام بياناً، أعلنت فيه قصف القدس المحتلة، برشقة صاروخية رداً على قصف البيوت المدنية في غزة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ صاروخاً سقط في منطقة خالية في “تل أبيب”، وسط حالة من الهلع في مطار “بن غوريون”، كما دوّت صافرات الإنذار في القدس و”غوش دان”.
وأمس الأحد، قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسام، إنّ مقاتلي كتائب القسام، تمكّنوا من اقتياد مجموعة جديدة من الأسرى الإسرائيليين والعبور بهم إلى قطاع غزة.
كما أعلنت كتائب القسام، استهداف مطار “بن غوريون” الإسرائيلي بعشرات الصواريخ الثقيلة، رداً على الجرائم المتواصلة.
واتسع نطاق عملية “طوفان الأقصى” إلى الضفة والقدس، حيث اشتبك شبّان فلسطينيون مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة منذ بدء العملية، ما أسفر عن استشهاد عدد منهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا