الأخبار

التربية تعلن قرب اعلان نتائج الامتحانات التمهيدية وتوضح حول طالبات في البصرة

الهدى – بغداد ..

أفادت وزارة التربية، اليوم الاثنين، بأنَّ إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للمرحلة الثانوية سيتم قريباً وعقب الانتهاء من عمليات التصحيح المكثفةالجارية حالياً، فيما أعلنت عن ضوابط التنقلات الخاصة بطلبة المراحل الثانوية المنتهية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد في حديث صحفي: إنَّ الوزارة كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي، نتائج الامتحانات التمهيدية لمرحلة السادس الابتدائي، ومن المؤمل إعلان نتائج المراحل الثانوية المنتهية منها قريباً، بعد الانتهاء من عملية التصحيح المكثفة الجارية حالياً وسط إجراءات إشرافية وتدقيقية عالية المستوى، ليتم بعدها إعلان النتائج عبر المواقع الرسمية لوزارة التربية.
من ناحية أخرى وفي سياق آخر، أكدت وزارة التربية أن ما تم تداوله من مقاطع فيديو تُظهر فيها طالبات متوسطة الفيحاء التابعة لتربية محافظة البصرة وهن يفترشن الأرض أثناء تأدية الامتحانات الشهرية هي مقاطع قديمة تعود للعام الماضي .
وقال بيان للمكتب الإعلامي صدر اليوم الاثنين: “إن المقطع أُعيدَ نشره وتمت متابعة الموضوع في حينها والتحقق في أسبابه و اتخذت إجراءات رادعة بحق المسبب.
و أضاف تم تزويد المدرسة المذكورة بعدد كافي من الرحلات وحسب حاجتها الفعلية ، مشدداً على عدم التهاون في محاسبة من يعرض أبنائنا للخطورة او يجعلهم في مواقف لا تليق بمكانة الطالب العراقي.
و جاء بيان وزارة التربية عقب تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي و القنوات الفضائية لهذا المقطع الذي يندرج ضمن قائمة المخالفات السلوكية التي تُحاسب عليها لائحة الانظمة التربوية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا