الأخبار

تربية كربلاء تستعد لخوض اختبارات تقييم المستوى التعليمي في مدارس العراق

الهدى – كربلاء المقدسة ..

تستعد المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة لخوض الاختبارات الدولية الخاصة بتقييم المستوى التعليمي المنفذ في المدارس العراقية للدخول ضمن التصنيفات العالمية.
وحول هذا الموضوع عقد المدير العام لتربية محافظة كربلاء المقدسة، عباس عودة السلطاني، اجتماعا موسعا مع الادارات المدرسية للمدارس الحكومية والاهلية للوقوف على آخر التحضيرات التي اعدتها الادارات بالنسبة لتلاميذها.
وقال السلطاني خلال الاجتماع ان العام الماضي كانت الخطوة تجريبية ولمدرستين فقط، مبينا ان العام الحالي ستكون بواقع ثمانية مدارس تهدف الى قياس مستوى التعليم ونموه، لافتا الى ان المدارس المرشحة تم اختيارها من قبل منظمة اليونسيف وتحديدا الصف الرابع لمادتي العلوم والرياضيات وسيكون اعتماد مستوى التعليم في كربلاء عليها.
وشدد المدير العام بتوجيهاته للادارات المدرسية على ضرورة تكريس الجهود وبلوغ أقصى مستويات الاجتهاد والمثابرة وبكل المقاييس والجوانب لخوض المنافسة وتحقيق المركز الاول خدمة للعملية التربوية ولرفع اسم مدينتنا المقدسة في المحافل الدولية.
هذا وتتضمن طريقة الاختبار للطلبة اعداد اسئلة من المادة الامتحان وستنطلق تلك الاختبارات في نهاية الشهر الرابع او منتصفه وستعد الاسئلة بشكل موحد لاغلب بلدان العالم من قبل اليونيسيف كلا حسب لغته.
يذكر ان الاجتماع شهد حضور المعاون الاداري للمديرية ومدير قسم الاشراف التربوي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا