الأخبار

التربية تبحث عن حلٍ نهائي في موضوع الأبنية المدرسية وتوفير بيئة تعليمية جيدة

الهدى – بغداد ..

عقد وزير التربية، الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً مع إدارة مشروع الوزارة رقم (1) اليوم، بحضور مدير عام التخطيط الأستاذ صفاء الجابري؛ لمناقشة تفعيل ملف الأبنية المدرسية.
ووجه الجبوري، بسحب يد الشركات المتلكئة في المشروع و حث الشركات الأخرى على إنهاء المشاريع المستلمة بعد حل القضايا العالقة بشكل عاجل خلال العام الحالي.
كما أكد الجبوري على أن الخطة الموضوعة ثبتت تَسَلُّم ٢٠٠ مدرسة ضمن مشروع الوزارة رقم (1) هذا العام، موضحاً بأن عملية الإعفاء من المشروع و أقسامه مستمرة، وأن الخميس الماضي شهد إنطلاق العمل في بعض المشاريع المتلكئة.
مختتماً الاجتماع بقوله “بأنه سيبقى المتابع الأول والراصد للمشروع يومياً من الصباح لغاية ساعات الليل المتأخرة وصولاً إلى حلٍ نهائي في موضوع الأبنية المدرسية و توفير بيئة تعليمية جيدة لأبنائنا الطلبة”.
واعلنت وزارة التربية، في وقت سابق، عن استرجاع أكثر من ستة مليارات دينار من شركة متلكئة بإنجاز مشروع الوزارة رقم (1) للأبنية المدرسية، كاشفة في الوقت ذاته عن إحالة المسؤول عن المشروع إلى التحقيق.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح صحفي: إن وزارته أعدت حملة لمتابعة المشاريع التربوية التي لم تنجز حتى الآن من خلال جولات ميدانية ضمن مديريات تربية بغداد والمحافظات، عازيا قرار فتح تحقيق بمشروع الوزارة رقم 1 ضمن تربية الرصافة الثالثة إلى تلكؤ المسؤول عن المشروع.
ويعد مشروع وزارة التربية رقم 1، من أبرز مشاريع الأبنية المدرسية وخطط له منذ أكثر من 12 عاما، ويهدف إلى هدم المدارس القديمة والمتهرئة وبناء أكثر من 1500 مدرسة في عموم البلاد بدلا منها، وعلى ضوء ذلك تم هدم آلاف المدارس، بيد أن عملية الإنجاز كانت ضئيلة جداً منذ هدمها العام 2011 ولغاية الآن.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا