الأخبار

حكومة اليمن تعلن عن مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بالدوائر الحكومية

الهدى – وكالات ..

اعلنت حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن، اليوم السبت، خلال احتفالية كبيرة بالعاصمة صنعاء عن تدشين مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بالدوائر والمؤسسات الحكومية.
وقال وزير الخدمة المدنية، سليم المغلس، ان الأعمال الإدارية خضعت لمزاجية الموظف وعدم وجود دليل واضح لها خلق بيئات للفساد، لافتا الى ان مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات هو واحد من سلسلة مشاريع لتطوير عمل الدولة وبيئتها الإدارية.
واضاف المغلس ان الدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات اثبت نجاحا واضحا في الوحدات الإدارية التي تدربت عليه.
من جانبه قال مدير مكتب رئيس الجمهورية في اليمن، أحمد حامد، ان مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات يعالج تطويل الإجراءات وإرهاق المواطن في المعاملات، مبينا انه بسبب افتقاد الرؤية الوطنية، هناك جهات تفرض في دورة معاملاتها المستندية توفير 161 توقيعا واجراء.
وتابع حامد، ان سوء البيئة الإدارية للدولة يرجع في جزء كبير منه إلى الوصاية التي كانت قائمة قبيل ثورة الـ21 سبتمبر، وتمنع بناء الدولة اليمنية، موضحا انه و”مع تحرر القرار اليمني استطعنا بناء جيش قوي وحافظنا على اقتصاد متوازن من لا شيء برغم العدوان والحصار”.
بدوره أكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، الدكتور عبد العزيز بن حبتور انه و “منذ 8 سنوات حاول الأعداء إخضاعنا بالقوة وفشلوا”، مشددا على ان قوى العدوان ستأتي خاضعة إلى صنعاء لتقر بحقوق الشعب اليمني وفشل عدوانها على اليمن.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا