الأخبار

حادثة العظيم؛ غضب شعبي، والقيادة العامة تكشف عن الاسباب وتتوعد بالرد ثاراً للشهداء

الهدى – متابعات

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن أسباب حادثة مجزرة ناحية العظيم في محافظة ديالى وراح ضحيتها 10 جنود وضباط برتبة ملازم على يد ارهابيي عصابات داعش فجر الجمعة الماضية.
وقال رسول في تصريح متلفز مساء أمس الاحد، “تم إحالة آمر لواء وآمر فوج وضباط للتحقيق على خلفية حادثة العظيم”، مضيفا ان “ما حدث لم يكن اقتحاماً للسرية بل إلتفاف والتقصير يتحمله القادة والآمرون”.
ولفت الى ان “حادثة العظيم سببها الغفلة على مستوى قيادات وسطى ودنيا” مبينا ان “منفذي الجريمة كانوا 6 عناصر من داعش”.
وأشار رسول الى ان “نظام البديل في الجيش مناط بتقدير القيادة العسكرية وهي من تقرر ذلك ومن عدمه”.
الى ذلك نفّذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 أربع ضربات جوية استهدفت تجمعاً مكوناً من أربعة إرهابيين شرقي جبال مكحول ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين.
وذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان له، اليوم الاثنين ، أنه”بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وثائراً لشهدائنا الأبرار وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 أربع ضربات جوية استهدفت تجمعاً مكوناً من اربعة ارهابيين شرقي جبال مكحول ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين حيث تم قتلهم جميعاً”.
واوضح رسول خلال البيان أنه”وكما وعدت اجهزتنا الأمنية فإن هذه العملية تأتي استكمالا للعملية التي نفذت جنوب قضاء الحضر وأسفرت عن قتل قياديين اثنين من داعش كانا يرتديان حزامين ناسفين، وإرهابي ثالث كان معهم في العجلة التي كانوا يستقلونها”.
هذا واثارت قضية الحادث الغادر الذي تعرض ثلة من افراد الجيش العراقي في منطقة العظيم غضبا شعبيا واسعا، وحمل الكثير من افراد المجتمع الحكومة مسؤولية هذا الحادث الارهابي.
من جانبه قال الاستاذ في الحوزة العلمية، السيد محسن المدرسي، ان هذا الحادث جاء بعد تراكم الفشل في الملفات كلها من اقتصادية، وخدمات، وآخرها كان شهادة ثلة من ابطال الجيش العراقي.
واضاف السيد المدرسي ان مجرد الحديث عن إعادة التجديد لرئيس الوزراء الحالي، هو إهانة للشعب، ومن العيار الثقيل، ومن يتحدث عن ذلك أو يدافع مشاركٌ في ذلك.
وأشار الى انه “كأن هناك تعمُّد في تفتيت إرادة هذا الشعب لقبوله بأدنى درجات الانحطاط”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا