الأخبار

“مشيمع” يواصل اضرابه في لندن وشبكة رصد توثق الانتهاكات الخليفية في البحرين

الهدى – وكالات
يواصل نجل الرمز البحريني المعتقل «حسن مشيمع» الناشط «علي مشيمع»، إضرابه عن الطعام واعتصامه أمام سفارة البحرين في لندن لليوم 12، تضامنًا مع المعتقلين السياسيّين، ومع الرمز الوطنيّ المضرب عن الطعام منذ نحو 5 أشهر «الدكتور عبد الجليل السنكيس».
وتطرّقت «منظّمة العفو الدوليّة» إلى إضراب مشيمع الابن حيث قالت عبر حسابها الرسميّ على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، إنّه يواصل إضرابه عن الطّعام في اعتصامٍ أمام سفارة البحرين في لندن، للإفراج عن والده الرمز الأستاذ «حسن مشيمع» وسجين الرأي «عبد الجليل السّنكيس»، موضحة أنّهما يقبعان ظلمًا في سجون النظام، بسبب ممارستهما للحقّ في التجمّع السلميّ في عام «2011»- بحسب تعبيرها.
وكان الناشط «علي مشيمع» قد ذكر، في سلسلة تغريدات، أنّه سيعتصم أمام سفارة البحرين ببريطانيا لمدّة أسبوع بدءًا من الإثنين 15 نوفمبر الماضي خلال ساعات الدوام الرسميّ، وذلك للمطالبة بالإفراج غير المشروط والحريّة دون قيدٍ أو شرطٍ لوالده «الأستاذ حسن مشيمع» الذي أصبح شيخًا معلولًا، وبات استمرار سجنه الجائر خطرًا حقيقيًا يهدّد حياته.
وأضاف أنّه سيدخل في إضرابٍ عن الطّعام الأسبوع التالي، وسيبدأ بمعركة الأمعاء الخاوية، حال عدم الإفراج عن والده المعتقل، وكذلك تضامنًا مع الأكاديميّ المعتقل والمُضرب عن الطّعام الدكتور «عبد الجليل السنكيس«.
وأوضح مشيمع الابن أنّه سيجلس على قارعة الطّريق متضوّرًا جوعًا مطالبًا بالإفراج عن والده والدكتور «السنكيس».
وفي ذات السياق قالت شبكة رصد المداهمات إنّ حدّة الاعتقالات والاستدعاءات تصاعدت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، ولا سيّما في الأسبوع الأخير منه، وقد أفرج لاحقًا عن عدد من المعتقلين، كما واصلت أجهزة النظام مراقبة الاعتصام اليوميّ لأهالي السنابس وتصوير المشاركين.
ووثقّت الشبكة في تقريرها لشهر تشرين الثاني نحو 20 حالة اعتقال وعشرات الاستدعاءات طالت آباء شهداء ومعتقلين وناشطين منهم: «الحاج مجيد عبد المحسن، الحاج جواد والد الشهيد علي الشيخ، الحاج علي همام، والأستاذ علي مهنا»، ووجّهت نيابة النظام لعدد من أبناء بلدة الدراز تهم تجمهر والمشاركة في المسيرات والاعتداء على دوريات عسكريّة، حيث أخذت منهم عيّنات من الحمض النووي DNA، والبصمات، وإفادات، وأُجبروا على توقيع تعهّدات قبل أن يفرج عنهم.
وذكرت أنّ أجهزة النظام صادرت لافتات مناهضة للحرب العبثيّة على اليمن في بلدة الدراز، واستدعت عددًا من أبناء البلدة للتحقيق معهم، وأخذ بصمات وعيّنات من الحمض النووي بحثًا عن مطابقة البصمات الموجودة على اللافتات، قبل إخلاء سبيلهم وتوقيعهم على التعهّد بالحضور.
ولفتت شبكة رصد إلى محاولة دهس إحدى الحرائر المعتصمات في السنابس عند اعتراضها سيارة لميليشيات مدنيّة كانت تصوّر الاعتصام اليومي في البلدة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا