الأخبار

انطلاق امتحانات “الدور الثاني” للسادس الاعدادي وسط اجراءات وقائية وصحية وامنية

الهدى – بغداد
اعلنت وزارة التربية ، اليوم (الأربعاء 27 تشرين الأول 2021) انطلاق امتحانات “الدور الثاني” لطلبة الصف السادس الاعدادي بفروعها الادبي والعلمي والمهني للعام الدراسي 2020 – 2021 ، وسط اجراءات وقائية وصحية وامنية احترازية مكثفة.
واكدت الوزارة في بيان اورده المكتب الاعلامي، وتلقت مجلة الهدى نسخة منه، انه “تم التوجيه بضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، مع التنبيه على المراقبين بتوفير الاجواء المناسبة للطلبة اثناء انطلاقها، مشددةً بالوقت نفسه على حظر حمل الهاتف المحمول داخل القاعات أو أي وسيلة تساعد على الغش، مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا حرصا على سلامة الطلاب والملاكات المشاركة في الامتحانات.
من جهته، وبحسب البيان، تمنى وزير التربية علي حميد الدليمي النجاح والموفقية لأبنائه الطلبة والحفاظ على جهدهم الدؤوب في مواصلة مشوارهم التعليمي.
بدورها احتضنت الجامعات والكليات الحكومية والأهلية امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الإعدادي وسط أجواء من التفاعل والتنسيق والتكامل بين وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، حسب ما أكده المكتب الاعلامي للوزارة .
وتابع البيان ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، وجه الجامعات والكليات كافة بالتعاون المستمر والحفاظ على مستوى عال من الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أداء الامتحانات وتحقيق أهدافها العلمية.
وأضاف البيان ان عبد الصاحب “حث على تهيئة المستلزمات وتوفير المتطلبات المسؤولة عن تنظيم الأعمال اللوجستية على مدى الفترة المخصصة للامتحانات ابتداء من السابع والعشرين من تشرين الأول الحالي ولغاية الحادي عشر من تشرين الثاني المقبل”.
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على “استمرار العملية التعليمية في الجامعات على وفق التقويم الجامعي المعتمد في العام الدراسي الجديد 2022/2021 مثمنا في الوقت نفسه دور المؤسسة الأكاديمية العراقية وحرصها على تحقيق ما تصبو إليه من أهداف تصب في خدمة المجتمع”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا