الأخبار

جامعة العراق تفتح ابوابها للطلبة والتعليم العالي تدعو الى التفاعل المسؤول


الهدى – متابعات

فتحت جامعات البلاد، اليوم الثلاثاء، أبوابها للطلبة لبدء العام الدراسي الجديد (2021 – 2022)، وسط اجراءات وقائية مشددة، في وقت أكدت فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنَّ الدوام سيكون حضوريا باستثناء الدروس غير الاساسية.
واهابت وزارة التعليم العالي بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية وإداراتها وهيئاتها التدريسية بالتفاعل المسؤول والعالي مع العام الدراسي الجديد والاهتمام ببرامج الدراسات الأولية التي تتوزع على جميع مجالاتها الأكاديمية، معلنة التزامها بالتقويم الجامعي للعام الدراسي 2022/2021.
واضافة الوزارة في بيان لها بمناسبة بدا العام الدراسي الجديد في جامعات العراق، انه “تعزيزا لارتباط تخصصاتها بخدمة المجتمع ومسارات التنمية فإن وزارة التعليم حريصة كل الحرص على توظيف الإمكانات المتاحة لاستقبال أبنائها الطلبة وتحقيق أهدافها على مستوى الخدمات التعليمية والأساليب المعتمدة التي تقتضيها طبيعة وفلسفة البرامج العلمية في ضوء آليات الدوام التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.
واشار الوزارة في بيانها الى انها “انطلاقا من خصوصية هذا العام الدراسي في إدارة المستجدات والانفتاح على العالم فإن الجامعات العراقية تمتلك وضوحا ورؤية في توفير بيئة إيجابية للتحصيل العلمي ومرونة إجرائية تراعي المتطلبات الجامعية وتستوعب المتغيرات بهدف تكييف حالاتها وتوظيف معطياتها في مصلحة الأداء المؤسسي والتطوير الأكاديمي”.
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، تابع بداية وانطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية.
وأكد خلال المتابعة لانطلاق السنة الدراسية 2022/2021 في جامعات البصرة وبغداد وبابل وديالى والكوفة وكركوك والتكنولوجية أن المؤسسات الجامعية حققت مستويات إيجابية من التعاطي مع المتغيرات ونجحت في التكيف مع التحديات والظروف من أجل تحقيق أهداف المؤسسة التعليمية وتلبية متطلبات الأداء الأكاديمي.
وفي هذا السياق أعرب رؤساء الجامعات عن حرصهم واهتمامهم الكبير في التعامل مع العام الدراسي الجديد الذي سيلبي مقتضيات الواقع العلمي مشيرين في الوقت نفسه الى التزام المؤسسات الجامعية بالسياقات والتوصيات الصحية المعتمدة وآليات الدوام التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا