الأخبار

مفوضية الانتخابات تنفي انباء استبعاد مرشح وصعود آخر وتصفها بالمفبركة


الهدى – بغداد

نفى المكتب الاعلامي في مفوضية انتخابات بابل، اليوم الثلاثاء، ما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي او المواقع الخبرية حول استبعاد مرشح وصعود الاخر ونزول الثاني، واصفة ذلك بالانباء العارية عن الصحة تماما.
وقال المكتب في بيان له اليوم، حصلت مجلة الهدى على نسخة منه، ان اخر هذه الانباء اعتقال ادارة المكتب بواسطة قوة من بغداد، موضحا ان كل الاخبار مفبركة ولا اساس لها من الصحة، وهي محاولة للتشويش على نجاح الانتخابات، بحسب قوله.
وبين المكتب الاعلامي، في بيانه، انه لايوجد استبدال مرشح باخر وفق النتائج التي اعلنت بالمؤتمر المنعقد يوم امسئ، لافتا الى ان جميع النتائج المعلنة اولية.
وجدد المكتب في بيانه تأكيده على ان هذه النتائج اولية وليست نهائية لحين حسم الطعون من قبل الهيئة القضائية العليا للانتخابات
، منوها الى ان جميع الاحزاب والمرشحين لهم الحق في تقديم الطعون خلال ٣ ايام من اليوم التالي لاعلان النتائج بعد تقديم الادلة والاثباتات الداعمة لطعنه ومن خلال مكتب المحافظة الانتخابي، منوها الى ان استلام الطعون ينتهي نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 14/ 10 / 2021.

وناشد البيان بتوخي الدقة والحذر في نقل المعلومة وعدم تصديق الشائعات، محذرا من ان المفوضية تحتفظ بحقها القانوني في تحريك الدعاوى الجزائية بكل من يشوه سمعة الكوادر والمؤسسة على حد سواء
.
الى ذلك نفت الناطق باسم مفوضية الانتخابات، جمانة الغلاي، استبعاد نتائج المرشحة الفائزة عن محافظظة بابل حنان الفتلاوي، مبينة ان هذا الخبر غير صحيح ولم يصدر اي شيء عن المفوضية بهذا الخصوص.
وكانت مواقع اخبارية اعلنت عن استبعاد نتائج المرشحة الفائزة حنان الفتلاوي لخطأ في احتساب الاصوات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا