الأخبار

السلطات البحرينية تستهدف المظاهر العاشورائية وتظاهرات في بلدات البحرين تنديداً بالطائفية

الهدى – متابعات

شهدت مدن وبلدات البحرين تظاهرات ثورية حاشدة، احتجاجا على الاجراءات القمعية المتبعة من قبل سلطات النظام، ورفضاً للإعتداء الآثم على المظاهر العاشورائية وتنديداً بالاضطهاد الطائفي.

عمدت سلطات المنامة على نزع العديد من الشعارات والأعلام الحسينية كما أفادت بذلك المعارضة البحرينية، ودعت جمعية الوفاق الى توثيق ‏انتهاكات قوات النظام البحريني على مظاهر عاشوراء.
وجاء في بيان لجمعية العمل الإسلامي ان النظام الخليفي بدأ في تعدياته الممنهجة على المظاهر العاشورائيّة والرايات الحسينيّة عبر الاتصال بالمواطنين ومطالبتهم بنزع الرايات الحسينية من فوق أسطح منازلهم.
وكانت مصادر مطلعة من داخل البحرين قد افادت، الاسبوع الماضي، بان النظام البحريني استدعى عددا كبيرا من المواطنين إلى مركز التحقيقات الجنائية لغرض ترهيبهم ومنعهم من المشاركة في مراسم عاشوراء لهذا العام.
وتسعى السلطات البحرينية الحاكمة إلى التضييق على إقامة الشعائر الحسينية هذا العام متذرعة باحترازات الوقاية من فيروس كورونا, لكنها تغض النظر في ذات الوقت عن تجمعات واحتفالات تقام في البلاد.
وقد أكد البحرانيون عزمهم إقامة الشعائر هذا العام مع التزامهم بالقواعد الصحية كوضع الكمامات ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا