المرجع و الامة

خلال افتتاحه لمؤتمر عالمي؛ المرجع المدرسي: ابو طالب قدوة لجميع الاجيال

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

افتتح سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله، يوم أول امس الثلاثاء، المؤتمر العالمي حول سيدنا ابوطالب سلام الله عليه في مدينة قم المقدسة بالجمهورية الاسلامية في ايران، بكلمة متلفزة وجهها للمؤتمر من مدينة كربلاء المقدسة.
وأكد سماحته، في كلمته المتلفزة والتي تابعتها مجلة الهدى، على ان شخصيةً عظيمةً كأبي طالب تعد قدوةً لجميع الأجيال في مجال الدفاع عن الحق واهله، تلك القيمة التي نجدها في الشباب المدافعين عن المقدسات في مختلف البلدان الإسلامية.
واضاف سماحته في كلمته عن ابي طالب حامي الرسول صلى الله عليه واله، قائلا: “قدّم أبو طالب سلام الله عليه كل ما يملك في سبيل الدفاع عن النبي الأكرم صلى الله عليه واله، حتى أنه كان يغيّر فراش النبي في الليل ويجعله في فراش ابناءه لحفظه من غدر الكفار”.
وتابع سماحة المرجع المدرسي: ” لقد علّم ابو طالب ابنه علياً عليه السلام، ان يكون فدائياً لرسول الله صلى الله عليه واله، ذلك الدرس الذي علّمه عليٌ عليه السلام ابنه العباس سلام الله عليه”.
وانطلقت في مدينة قم المقدسة، يوم الثلاثاء الماضي، فعاليات “المؤتمر الدولي لأبي طالب حامي الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم”، بحضور عدد كبير من العلماء والباحثين، وجاء عقده تزامنا مع ذكرى وفاة ابي طالب رضوان الله عليه.
وألقي في المؤتمر بياناً للمرجع الديني ناصر مكارم الشيرازي، فضلا عن الكلمة المتلفزة التي وجهها سماحة المرجع المدرسي من مدينة كربلاء المقدسة، كما القيت كلمات وبحوث لعدد من الفقهاء والباحثين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا