الأخبار

بعد تحذيرات من موجة قطبية باردة؛ الأنواء الجوية تنفي تعرض البلاد لموجة برد أو تساقط ثلوج

نفت الهيأة العامة للأنواء الجوية، اليوم السبت، الانباء التي تحدثت عن تعرض البلاد لموجة برد أو تساقط ثلوج خلال هذا الأسبوع.
وقال مدير إعلام الهيأة عامر الجابري، في تصريح له، اليوم، إن “المؤشرات التي قدمتها الهيأة وحتى يوم الثلاثاء المقبل تؤكد أن الأجواء طبيعية ودرجات الحرارة مقاربة لمعدلاتها ولا تشهد تغييرا ولا توجد مؤشرات لتأثر البلاد بموجة برد أو امطار خلال هذه الاسبوع”.
وأضاف الجابري، أنه “حتى الان لا توجد تقارير صادرة عن قسم التنبؤات الجوية في الهيأة تشير الى تأثر البلاد بموجة ثلوج او امطار خلال الفترة القليلة المقبلة”، لافتا الى أن “هناك تنسيقا من قبل شعبة الاقمار الصناعية في الهيأة مع المركزين الاميركي والاوربي”.
وأشار الى أن “الاجواء ستشهد تقلبا حتى منتصف شهر آذار المقبل سواء على مستوى الامطار وموجات البرد وبالإمكان تعرض البلاد للمنخفض السيبيري”.
وكان المركز العربي للمناخ قد افاد، يوم أمس الجمعة، بان العراق على موعد مع موجة قطبية خلال الشهر الجاري، هي الأشد منذ 6 سنوات.
وذكر المتنبئ أحمد العربيد في تدوينة على “فيسبوك”، يوم امس 12 شباط 2021، انه “بات في حكم المرجح ان تتقدم كتلة هوائية شديدة البرودة صوب شرق اوروبا الاسبوع القادم، وبناء على آخر المعطيات تعد هذه الكتلة الهوائية الابرد منذ سنوات والتي من المتوقع ان تتسبب في حالات انجماد واسعة في شرق القارة الاوروبية ومنطقة الشرق الأوسط”.
واضاف ان “التوقعات تشير الى ان هذه الكتلة ستبدأ بالاندفاع صوب وسط البحر الأبيض المتوسط منتصف الاسبوع القادم، بحيث سيكون هذا الاندفاع القطبي رئيسيا ومركزا في جميع الطبقات، ومن المحتمل ان تتحرك الكتلة صوب الشرق الأوسط على اثر تشكل منخفض جوي عميق شرق البحر الابيض المتوسط”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا