الأخبار

التربية ترد على خلية الازمة وتتخذ اجراءات لضمان سير العملية التربوية

ردت وزارة التربية، على تحذير خلية الأزمة النيابية من “عواقب وخيمة” في حال عدم تأجيل بدء العام الدراسي الجديد المقرر يوم الأحد المقبل.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ان “الوزارة تطبق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة وهي من وضعت الضوابط والإجراءات الوقائية ونحن ملتزمون بها”.
وأشار الى ان “مفارز طبية ستتجول على المدارس في يوم الدوام الوحيد في المدرس ونقل أي حالة مشتبه بها مصابة بفيروس كورونا الى أقرب مركز صحي”.
وكانت خلية الازمة النيابية، حذرت أمس الأربعاء، من ان الأسبوعين المقبلين ستشهد ارتفاع في اعداد الاصابة بفيروس كورونا وعلى وزارة الصحة أخذ الحيطة والحذر، على حد قولها، داعية وزارة التربية الى التريث بقرارتها بشان عودة الدوام.
وزارة التربية تنشر آلية الدوام للعام الدراسي 2020 – 2021 في ظل انتشار جائحة “كورونا”
واتخذت وزارة التربية، الاربعاء، العديد من الإجراءات استعداداً للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021 ، بهدف ضمان استمرار عملية التعليم والتعلم وبما يؤمن صحة التلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية وسلامتهم.
ونقل البيان الذي أوردهُ المكتب الإعلامي، وتابعته مجلة الهدى، ان هناك خلية أزمة شُكلت برئاسة وزير التربية علي حميد الدليمي، تتولى عملية إدارة الازمات وإيجاد المعالجات السريعة لها، فضلاً عن تقسيم الدوام (الأحادي والثنائي والثلاثي) للمراحل الدراسية كافة، إذ سيكون الدوام ليوم واحد لكل صف دراسي وبحسب المرحلة الدراسية ( ابتدائي او ثانوي).
هذا وستقوم الوزارة بتوفير (التعليم عن بُعد) بواسطة القناة التربوية ودعم القنوات المحلية لمختلف المواد والمراحل الدراسية، إذ تُضاف حصص المواد التي تُدرس (عن بعد) الى حصص المواد التي تدرس بالتعليم المباشر، لتعزيز عملية تعليم الطلبة وإثرائها، مع تأكيد أهمية اكمال المناهج الدراسية المقررة باعتماد مختلف الوسائل والأساليب التعليمية (الالكترونية والمباشرة).
كما أكدت الوزارة في البيان تطبيق إجراءات السلامة للطلبة والملاكات التعليمية وتأكيد ارتداء الكمامات، إذ تتولى إدارة المدرسة مسؤولية إحالة أي تلميذ أو طالب تظهر عليه إعراض فيروس كورونا ، الى المراكز الصحية لإجراء الفحوص اللازمة تبعاً للإرشادات المعتمدة من وزارة الصحة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا