الأخبار

التربية: نسب نجاح طلبة السادس اعدادي ستكون جيدة وأعلى من السنوات الماضية

أكد وزير التربية علي الدليمي، الأحد، عدم تسجيل أية مشكلة حتى الآن في المراكز الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي، معتبراً أن نسب النجاح ستكون أعلى من الأعوام الماضية.
وقالت وزارة التربية في بيان لها، إن “وزير التربية علي الدليمي تفقد، صباح اليوم، المراكز الامتحانية لطلبة المرحلة الإعدادية في جامعة الإسراء، ضمن المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية، للوقوف على احتياجات الطلبة والمضي في اكمال امتحاناتهم العامة”.
وأشار البيان، إلى أن “الدليمي لاحظ ارتياحاً لدى الطلبة الممتحنين أثناء سؤاله العديد منهم وفي كل غرفة، عن مدى فهم الأسئلة وكيفية تجاوبهم معها، وقد أجابوا بأنها عادية غير معقدة”.
وذكر الدليمي، بحسب البيان، أن “الطلبة الذين يؤدون الامتحانات ويزخرون بالكفاءات المتميزة، سوف نشهد منهم نسب نجاح جيدة ستكون أعلى من السنوات الماضية، نتيجة الجهد والإصرار على إكمال المشوار التعليمي وتحدي الظروف الصعبة التي تخللتها أيام هذه السنة”، لافتاً إلى أنه “لم يُسجل حدوث أي مشكلة حتى الآن في المراكز الامتحانية”.
وبدأت الاسبوع الماضي الامتحانات النهائية لمرحلة السادس اعدادي في عموم البلاد، باستثناء اقليم كردستان، وتشهد امتحانات العام الحالي تحديا كبيرا بسبب انتشار جائحة كورونا في جميع انحاء العالم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا