الأخبار

استعدادات مبكرة للأربعينية في العتبة العلوية وشيعة تركيا يناشدون بالسماح لهم باداء زيارة الاربعين

تستنفر ملاكات العتبة العلوية المقدسة في مختلف الأقسام والشعب لتقديم الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين عليه السلام استعداداً لاستقبال زائري مناسبات شهري محرم الحرام وصفر الخير، ولاسيما زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في العشرين من صفر القادم .
وقال مسؤول شعبة معمل غسل السجاد، سلام جبار العامري، “تمت المباشرة بغسل وتهيئة سجاد صحن أمير المؤمنين، وصحن الإمام الحسين، وصحن فاطمة الزهراء عليهم السلام، وفي أماكن إيواء الزائرين استعداداً لاستقبال الزائرين في شهري محرم وصفر حتى زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف انه “تم غسل مايقارب 2000 سجادة نوع كاشان و 12 ألف متر مربع من السجاد الخفيف الذي تم فرشه خلال زيارة العاشر من محرم الحرام لاعادة فرش الصحن الداخلي والأصحن الأخرى استعداداً لاستقبال الزائرين في أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وتابع، “إن هذا العمل يأتي ضمن برنامج قسم الشؤون الخدمية للاستعداد في كل مناسبة دينية وتهيئة وفرش الأماكن العبادية خدمة للزائرين، حيث تعمل ملاكات المعمل على مدار الساعة بواقع وجبتين من الساعة السابعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً ومن الواحدة ظهراً حتى السابعة صباحاً”.

في سياق آخر ناشد أتباع أهل البيت عليهم السلام في تركيا المرجعية الدينية والجهات المعنية، بالتدخل للسماح لهم بأداء زيارة الأربعين الحسيني المقدس في العراق.
وقال موقع شيعة تركيا على تويتر، “نطالب المرجعية الدينية والجهات المعنية بالتدخل للسماح لمحبي أهل البيت عليهم السلام بزيارة العراق لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”، مضيفاً “نحن مسؤولون عن حياتنا وارواحنا، ونطالب بإيصال رسالتنا”.
هذا وكان الموقع قد طالب برفع وسم للسماح لمحبي أهل البيت عليهم السلام بإحياء زيارة الأربعين المقدسة في العراق.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا