الأخبار

“العمل الاسلامي” تنتقد اجراءات حكومة آل خليفة تجاه الزوار البحرانيين العالقين في مشهد المقدسة

اصدرت جمعية العمل الاسلامي في البحرين، اليوم الخميس، بيانا حول الزوار البحرانيين العالقين في مدينة مشهد المقدسة في الجمهورية الاسلامية في ايران.
وجاء في البيان الذي تلقت مجلة الهدى نسخة منه، انه و”بعد محنة وترقب وخوف ومماطلات من قبل سلطات آل خليفة في موضوع عودة الزوار العالقين في مشهد المقدسة، وبعد وفاة ٣ مواطنين لنفاذ كمية الدواء لديهم، وهم: عباس علي محمد ضيف، من كرزكان، وعلي بن محمد بن إبراهيم، من المعامير، وموسى إبراهيم عبد الجبار، من المنامة، رحمهم الله وأسكنهم الجنان الواسعة”.
“بعد ذلك، برزت بارقة أمل في عودة العالقين، وساد التفاؤل والتعاون لإنجاح عودتهم، لكن ما أن وصلت الدفعة الأولى من الزائرين والبالغة عددهم ١٦٠ مواطن من أصل ١٤٠٠ مواطن موجودين في مشهد حتى برزت التعقيدات من جديد، في الوقت الذي قامت الدول المجاورة بإعادة مواطنيها بدقة وسرعة، بل وعرضت المساعدة لعودة مواطني البحرين فرفض آل خليفة العرض”
وشدد البيان الى انه “يجب على سلطات آل خليفة الوفاء بوعودها، وتسريع عودة العالقين في الخارج، والنظر العادل للمواطنين بعيداً عن المذهب أو جهة القدوم”، مشيرا في الوقت ذاته الى ضرورة “تسهيل الإجراءات دون تعقيد او حسابات سياسية لا علاقة لها بموضوع عودة الزائرين.
كما دعا البيان الى “اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم التسبب بإصابة العائدين بالفيروس الخطير جراء اختلاطهم مع آخرين قد يكونوا حاملين او مصابين في أماكن الحجر، أو تعقيد عودتهم لمنازلهم والتسبب في تعطيلهم وإيذائهم وامتهان إنسانيتهم وكرامتهم”.
واعرب البيان الذي اصدرته جمعية العمل الاسلامي في البحرين عن امنياتها “أن يعود الجميع سالمين إلى سالمين، وأن يشفى المرضى والمصابون عاجلاً، فإمكانية السيطرة على الوضع متوفرة ولا نحتاج إلى معجزات لتحقيقها”.
وفيما يلي نص البيان …

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا