الأخبار

التربية تدعو الاتصالات لتقوية خدمة الانترنت وتوفيرها مجاناً وتكشف عن منصة تعليم الكترونية

دعت وزارة التربية، اليوم الخميس، وزارة الاتصالات إلى تقوية خدمة الانترنت وتوفيرها مجاناً “إن أمكن”، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع إطلاق حملة التعليم الالكترونية اثر التعطيل “الاضطراري” للداوم بسبب فايروس كورونا.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة التربية في بيان له، إن “وزيرة التربية سها خليل العلي بك دعت وزارة الاتصالات إلى تقوية خدمة الانترنت وتوفيرها مجاناً إن أمكن وذلك لعدم إثقال عوائل الطلاب مادياً”.
وأضاف البيان، أن “العلي بك أكدت في كتاب رسمي وجهته الى مكتب وزير الاتصالات استعداد الوزارة لإرسال فريق من قبلها للتباحث بشأن هذا الموضوع وتسهيل العمل به”.
وتابع، أن “ذلك يأتي بالتزامن مع حملة التعليم الالكترونية التي أطلقتها وزارة التربية بتوجيه من وزيرة التربية والتي تتضمن شرح الدروس التعليمية لطلبتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بسبب التعطيل الاضطراري للدوام اثر انتشار فايروس كورونا في بلدنا وحفاظا على سلامة طلبتنا وتلاميذنا من انتشار الفايروس بينهم”.
وكانت وزارة التربية قد اعلنت عن مشروع تعليمي غير ربحي يهدف لمواصلة اعطاء الدروس والمناهج التعليمية لطلبة المراحل الابتدائية من خلال منصة الكترونية سميت بالمنصة العراقية للتعليم الالكتروني.
واوضحت مصدر في الوزارة ان المبادرة جاءت بعد تعطيل الدوام في المدارس من قبل وزارة التربية حيث تضمنت تدريس مناهج المراحل الابتدائية كافة ورفعها على موقعي اليوتيوب والفيسبوك، مبينا بالقول ولأن قرار تعطيل الدوام في المدارس قابل للتمديد ، كلما اتسعت رقعة انتشار الفيروس المعدي، فأن بعض المراكز التعليمية اخذت تتواصل مع طلابها الكترونيا وعن بعد ، في محاولة لاكمال موادهم الدراسية .
ولفت الى ان اعطاء الدروس الى التلاميذ عبر منصة الكترونية هو مسعى لجأت اليه جميع الدول التي تفشى فيها حاليا، حيث تعمل هذ المنصات على استمرار مسيرة التعليم من جهة، والحيلولة دون التجمعات الطلابية في المدارس من جهة اخرى .
وكانت خلية الأزمة قد قررت، الجمعة ( السادس من آذار 2020)، تمديد تعطيل الدوام للجامعات والمدارس حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي، كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فايروس كورونا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا