الأخبار

بالصور: اهالي كربلاء يعزون ضحايا فاجعة تلاميذ البصرة على طريقتهم

الهدى – كربلاء المقدسة ..

قدم أهالي منطقة باب السلالمة وسط مدينة كربلاء المقدسة، التعازي بسقوط عدد من اطفال منطقة الهارثة في البصرة بحادث سير، عبر ايقاد الشموع ورفع صور الضحايا، وتوزيع الحلوى للطفال ترحما عليهم.
وقال احد المساهمين في المبادرة من اهالي كربلاء، ان اهالي المدينة المقدسة يتقدمون بخالص العزاء والمواساة الى ذوي ضحايا الفاجعة الاليمة التي حدثت لاطفال طلاب وتلاميذ مدرسة السيدة زينب عليها السلام في منطقة الهارثة بمحافظة البصرة.
واضاف ان هذه المبادرة البسيطة هي تعريف للزائرين القادمين الى المحافظة بهذه الفاجعة، مضيفا بالقول: نسأل المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، كما نسأله الشفاء العاجل للجرحى أنه السميع المجيب.
وتفاعل جمهور منصات التواصل، الثلاثاء الماضي، مع حادثة مقتل 6 أطفال وإصابة 9 آخرين أثناء خروجهم من المدرسة ابتدائية في منطقة الهارثة شمال محافظة البصرة في العراق.
ووقعت الحادثة، أثناء خروج الطلاب من مدرستهم إلى المنزل مع انتهاء الدوام الدراسي، وعليهم عبور طريق سريع أمام المدرسة، وخلال مرورهم مرت شاحنة فقد السائق السيطرة عليها ودهست ما يقارب 20 طفلا.
وأعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، يوم الثلاثاء، الحداد 3 أيام على فاجعة تلاميذ مدرسة “السيدة زينب عليها السلام” الابتدائية، والتي راح ضحيتها اكثر من 15 تلميذاً بين ضحية ومصاب.
بدورها، أعلنت وزارة التربية، في بيان الحداد على ارواح تلاميذ محافظة البصرة الذين تعرضوا الى حادثة دهس اودت بحياة ستة منهم وجرح 10 آخرين إصابات البعض منهم بليغة.
وأكد المكتب الإعلامي للوزارة ان الوزارة خاطبت في وقت سابق الجهات ذات العلاقة مطالبة إياهم بتوفير مجسرات للمشاة او أسوار حماية حفاظا على سلامة التلاميذ إضافة الى اصدار توجيه عاجل لادارات المدارس المحاذية للشوارع والطرق الخارجية بمتابعة انصرافهم من اجل تأمين عبور التلاميذ الى الجانب الاخر بأمان .
وبحسب سكان في منطقة الهارثة، فإن هذا الطريق يعد من الطرق الخطرة جدا بسبب السرعة الجنونية لبعض المركبات، بعد إعادة تأهيله وتأثيثه بالعلامات المرورية منذ نحو عام، ويطلق عليه شارع بغداد، حيث يوصل البصرة بذي قار وميسان.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا