الأخبار

القوات الامنية تعلن جاهزيتها ليوم الاقتراع

الهدى – بغداد ..

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، بدخول القطعات العسكرية الإنذار (ج).
وبحسب وثيقة صدرت اليوم، فان “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، امر بايقاف الاجازات ودخول قطعات الجيش انذار (ج)، اعتباراً من يوم غد 14 ولغاية يوم 20 من شهر كانون الاول”.
واضافت الوثيقة ان “التوجيهات تضمنت التحاق كافة المجازين الى وحداتهم فوراً، ويكون القادة والامرين على رأس قطعاتهم بدائرة الميرة”، مشيرة الى “تأمين الارزاق لجميع منتسبي الجيش بنسبة 100%”.
بدورها أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن جاهزية خطة تأمين يوم الاقتراع، فيما اشارت الى منع سير عجلات الحمل ذات الحمولة أكثر من 5 طن والدراجات النارية بدءا من يوم الاثنين.
وقال رئيس الخلية، اللواء تحسين الخفاجي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن “الأجهزة الأمنية العليا هي المسؤولة عن وضع الخطط الخاصة لانتخابات مجالس المحافظات في كل محافظات العراق”.
وأضاف أن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة هي توفير الأجواء الآمنة للانتخابات، من خلال الخطط التي أعدتها الأجهزة الأمنية العليا واللجنة التي يترأسها الفريق أول ركن قيس المحمداوي”.
فيما أكد نائب رئيس الخلية، اللواء يحيى رسول، خلال المؤتمر أن “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه بتوفير الأجواء الآمنة لإجراء الانتخابات، وهذا ما عملت عليه قيادة العمليات المشتركة بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية والاستخباراتية”، مبيناً أن “الخطط جاهزة وهناك جهد كبير من قبل نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات وتواجده في كل محافظات العراق”، لافتاً الى أنه “تم إنجاز جميع الخطط الأمنية بهدف إنجاح العملية الانتخابية”.
وذكر المتحدث باسم الخلية، العميد مقداد ميري، خلال المؤتمر ان “هناك مراكز خاصة بالاعلاميين سنعمل بشكل كبير على تسهيل حركتهم”، مبينا ان “الاجهزة الامنية انتهت من كامل استحضاراتها وخططها الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات”.
واضاف ان “خطة تأمين الانتخابات تضمنت ثلاث مراحل الاولى هي عمليات استباقية وهذا واضح للجميع ما يدور في هذه المرحلة”، مشيرا الى ان “المرحلة الثانية هي اجراء الممارسات للقطعات على الارض”.
وشدد على “منع حمل جميع انواء الاسلحة حتى المجازة منها في يوم الاقتراع”، لافتا الى انه “ستكون هناك انسيابية عالية ولا توجد اية قطوعات ولا حظر اي للتجوال ولا غلق اي للمنافذ البرية والبحرية والجوية”.
وذكر مدير اعلام هيئة الحشد الشعبي مؤيد الفرطوسي خلال المؤتمر ان “هذا الاستحقاق الانتخابي الوطني والدستوري لا يقل اهمية عن دور التي ادته القوات المسلحة في مواجهة الارهاب”، مبينا “اننا اليوم امام محطة مهمة وهي اداء الحق الدستوري ليرسم مستقبل المحافظات ويحقق التنمية والاستقرار”.
واكد ان “واجب القوات الامنية اداء هذه الامانة تجاه المصوتين والشعب العراقي وبلدنا”، لافتا الى ان “الحشد الشعبي يؤدي دوره على المستوى الأمني وهو جاهز لحماية العملية الانتخابية”.
فيما اشار المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان خلال المؤتمر “اننا نعول على ابراز الصورة الحقيقية والوجه الحقيقي لهذه الانتخابات وجهود القوات الامنية والقيادات الامنية في وضع امني مستقر يسهل على المواطن حقه في هذه الممارسة الديمقراطية”، موضحا ان “جهاز مكافحة الارهاب هو جزء من خلية الاعلام الامني وعمله يسير باتجاهين التنظيمي والعملياتي”، مبينا انه “تم اعداد خطط لكل التوقعات بشأن أمنية العملية الانتخابية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا