الأخبار

قائممقام كربلاء يعلن عن آلية جديدة لاجور المولدات الاهلية مطلع العام المقبل

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أكد قائممقام مركز محافظة كربلاء المقدسة، على ان مطلع العام المقبل سيشهد تطبيق آلية جديدة في جباية الاجور في المولدات الأهلية.
وقال الدكتور حسين المنكوشي، في تصريح صحفي، إن “جباية المولدات الأهلية ستكون في نهاية الشهر حسب توجيهات رئيس الوزارء، وهذا سيشكل لدينا تصور عن عدد ساعات التشغيل من خلال البيانات وعدادات الكهرباء الرئيسية، لتحقيق العدالة بين صحاب المولدة والمواطن”.
وأضاف أنه “اتفقنا مع اصحاب المولدات منذ العام السابق بهذا القرار لكنهم حاولوا عبر رابطة المولدات عدم تطبيقه، إلا أن القرار الأخير ينص على تطبيقه في الشهر الأول من العام 2024”.
واوضح المنكوشي أن “رئيس الوزراء وجه بعدم السماح لأصحاب المولدات بالتجاوز على الحدائق والارصفة وغيرها من الأماكن العامة، وتم ابلاغ أصحاب المولدات الأهلية رسمياً ولدينا لجان مشتركة مشكلة من قبل محافظ كربلاء ورئيس كل وحدة إدارية وممثلين عن المنتجات النفطية والمفتشية والبلدية والكهرباء وخبير بمتابعة امور الطاقة، لايجاد مواقع بديلة للموالدات التي لا تمتلك مواقع رسمية”.
وتابع قائممقام كربلاء انه “في حال ايجاد الموقع البديل وتعذر صاحب المولدة عن الانتقال سنتعامل معه كمتجاوز، وهذا القرار يشمل جميع المولدات في الأحياء السكنية (ملك صرف) والزراعية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا