الأخبار

اليمن: لا تراجع عن تنفيذ العمليات ضد العدو الصهيوني في ظل استمرار العدوان

الهدى – متابعات ..

أكد الناطق باسم حكومة تصريف الأعمال اليمنية، ضيف الله الشامي، اليوم الثلاثاء، ان قرار منع عبور السفن إلى الكيان الصهيوني يمثل فيتو يمني مقابل الفيتو الأمريكي المعارض لوقف العدوان على غزة.
وأضاف الشامي، في تصريح صحفي، ان الشعب اليمني لن يتأخر عن تفعيل أوراق الضغط التي يملكها في وجه السياسات الأمريكية الداعمة للكيان الصهيوني.
من جهته قال نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن في اليمن، الفريق ركن جلال الرويشان، انه لا يمكن لليمن التراجع عن تنفيذ العمليات ضد العدو الصهيوني في ظل استمرار العدوان والحصار على قطاع غزة، مضيفا ان لدى القوات المسلحة اليمنية من الإمكانيات والمعلومات ما يمكنها من تنفيذ جميع تحذيراتها.
وشدد الفريق الرويشان على الموقف العسكري اليمني سيتصاعد طالما العدوان والحصار الصهيوني مستمر على قطاع غزة.
هذا واصدرت القوات المسلحة اليمنية، صباح اليوم الثلاثاء، بيانا هاما حول استهداف استهداف سفينة نرويجية.
وجاء في البيان ان القوات البحرية اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية ضد سفينة “استريندا” التابعة للنرويج، وهي كانت محملة بالنفط ومتجهةً إلى الكيان الإسرائيلين مضيفا ان السفينة تم استهدافها بصاروخ بحري مناسب.
وأضاف البيان ان القوات المسلحة اليمنية لم تلجأ لاستهداف السفينة النرويجية المحملة بالنفط إلا بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية، لافتا الى ان القوات المسلحة نجحت خلال اليومين الماضيين في منع مرور عدة سفن استجابت لتحذيرات القوات البحرية.
وحذرت من انها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في البيانات السابقة، مبينة بالقول “اننا مستمرون في منع كافة السفن المتجهة إلى موانئ العدو الإسرائيلي حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاعِ غزة من غذاء ودواء”.
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنيةِ العميد يحيى سريع قد اعلن في وقت سابق ان القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية ضد سفينة “استيرندا” وتم استهدافها بصاروخ مباشرة.
وفي بيان له، قال العميد سريع، ان العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ في هذه الأثناءِ للقتلِ والتدميرِ والحصارِ في قطاعِ غزة، واستجابةً لنداءاتِ الأحرارِ من أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ وأبناءِ أمتِنا.
وأضاف إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ نجحتْ خلالَ اليومينِ الماضيين في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ ولم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا