الأخبار

التعليم تعلن قبول 3203 طالب في المنحة المجانية للمجموعة الطبية وتطلق التقديم لمقاعد شاغرة

الهدى – بغداد ..

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، قبول ثلاثة آلاف ومئتين وثلاثة طلاب ضمن المنحة المجانية الخاصة بالمجموعة الطبية (طب، طب أسنان، الصيدلة) في الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2024/2023.
وأظهرت النتائج المنشورة في بوابة دائرة التعليم الجامعي الأهلي (www.pe-gate.org) قبول (3203) طلاب جرى تدقيق ملفاتهم التي توزعت على تسعين قسما في الجامعات والكليات الأهلية.
وفي الوقت الذي يمكن للطلبة المتقدمين الاطلاع على نتائج تقديمهم عبر حسابهم الطلابي فإن المقبولين منهم يتوجب عليهم التوجه الى الجامعات والكليات الأهلية مستصحبين معهم رمز التسجيل (CODE) مع وثائقهم الرسمية لإتمام عملية التسجيل والمباشرة يوم الخميس القادم الموافق 2023/11/16.
من ناحية أخرى اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني الى المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) للسنة الدراسية 2024/2023 لقبول الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول في الوجبة الاولى والذين لم يقدموا في وقت سابق الى القناة على وفق الحدود الدنيا.
ويتاح التقديم للقناة المشار إليها أمام الطلبة من خريجي السنة الدراسية 2023/2022 حصرا عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) إلى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الموافق 2023/11/15.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا