الأخبار

استدعاءات للمشاركين بالاربعين، السلطات البحرينية تواصل التضييق على الشيعة

الهدى – متابعات ..

لم تكتف السلطات في البحرين بالتضييق على المواطنين الشيعة قبل حلول ذكرى اربعين الامام الحسين عليه السلام، فبعد منعهم من السفر مباشرة من البحرين الى كل من ايران والعراق، ها هي اليوم امعانا في الاضطهاد الطائفي، تستدعي عددا من المواطنين على مدى يومين للتحقيق معهم على خلفية مشاركتهم في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
و رصدت هيئة شؤون الأسرى عدة استدعاءات من مناطق متعددة لمواطنين عائدين من العراق، بينما كان لافتا هذا العام وفق الهيئة أن اغلبية من تم استدعاؤهم هم من الفئة الناشئة ممن تقل أعمارهم عن ثمانية عشر 18 عاما.
ورجح ناشطون استمرار الاستدعاءات والاعتقالات على خلفية زيارة الأربعين، فهو سلوك أمني يتكرر كل عام بعد انتهاء الزيارة الاربعينية وتصدر السلطة قرارات باعتقال تعسفي للمشاركين في احياء المناسبة.
وهذه الاستدعاءات تعيد الى الواجهة ملف الاضطهاد الطائفي الذي تستعين السلطات به كلما استشعرت خطرا، بدءا بسيطرتها على ادارة الاوقاف الجعفرية ومنع بناء مساجد الطائفة الشيعية او حتى ترميم ما هدم منها مرورا بالتضييق على احياء موسم عاشوراء واستدعاء رواديد او مشاركين في موسم العزاء وصولا الى معاقبة زوار الامام الحسين عليه السلام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا