الأخبار

التربية تعلن الشروع بتنفيذ المرحلة الثانية من عمليَّة طبع المناهج الدراسيَّة

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، الشروع بتنفيذ المرحلة الثانية من عمليَّة طبع المناهج الدراسيَّة للعام الدراسي الجديد 2023ــ 2024، لافتة الى انتهائها من طباعة أكثر من 30 عنواناً ضمن المرحلة الأولى. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح صحفي، أنَّ العملية تمت بالتنسيق مع دور الطباعة الأهلية والحكومية المحلية، ولم يطبع أي منهج خارج البلاد، أي أنَّ ما أنجز من عناوين هي طباعة محلية بنسبة 100 بالمئة.
وفي وقت سابق، وفي تعقيب لها حول حديث لجنة التربية النيابية بشأن شحة طباعة المناهج الدراسية، اكدت وزارة التربية انها بدأت بالوصول إلى مخازن المديريات.
وقال متحدث وزارة التربية، ان “التربية انهت المرحلة الاولى من طباعة المناهج الدراسية وبالفعل بدأت بالوصول الى مخازن المديريات”.
وعن شحة المناهج اوضح السيد، ان “حديث اللجنة النيابية عن شحة طباعة المناهج كانت عن نسب المطبوع وليس عن الطباعة بشكل عام”.
ومع قرب بدء العام الدراسي في العراق، تبرز للواجهة أزمات متجددة، تتمثل بالنقص الكبير بعدد الأبنية المدرسية والاكتظاظ فضلا عن توفير الخدمات والكتب المدرسية، وكل هذه الأزمات كانت تؤرق الأهالي منذ سنوات وتثقل كاهلهم.
هذه الأزمات، لم تحل حتى الآن، بحسب اعتراف لجنة التربية النيابية، لكن بالمقابل فإن وزارة التربية أكدت سعيها لبداية حل بعضها، وكان رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، قد اعلن عن تضمين منهاجه الوزاري وعودا تخص النهوض بواقع التعليم في العراق.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا