الأخبار

جموع المعزين يحيون ذكرى استشهاد الإمام الرضا عند ضريح أخيه القاسم في بابل

الهدى – بابل ..

أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، ذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا عند مزار أخيه القاسم (عليهما السلام) في محافظة بابل، استذكاراً لهذه المناسبة العظيمة التي توافق للآخر من شهر صفر الأحزان.
وشهد المزار المطهّر للقاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام)، على مدى يومين متتالين، توافداً حاشداً للزائرين والمواكب العزائية والخدمية لإحياء المصاب الجلل.
وقالت الأمانة الخاصة للمزار الشريف في توضيح لها، إن “المزار المطهر للقاسم (عليه السلام) شهد إحياء مجالس العزاء بذكرى استشهاد أخيه الإمام الرضا (عليه السلام)”.
وأوضحت أن “جموع المعزّينَ يتوافدون كل عام لإحياء هذه المناسبة الرضوية المطهرة عند مزار قاسم العطاء (عليه السلام) وتقديم المواساة والتعازي له بهذه المناسبة الأليمة”.
وتابعت الأمانة الخاصة للمزار بأن “حشوداً من الزائرين والمواكب الحسينية توافدوا من مختلف المحافظات، فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب لإحياء المصاب الجلل واستذكار ما حلّ على أنيس النفوس الإمام الرضا (عليه السلام)”.
وأضافت بأنها “أقامت مجلساً عزائياً لاستذكار هذه الفاجعة الأليمة، وتطرق فيه الخطيب الحسيني الشيخ زمان الحسناوي إلى الحديث عن حياة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) وما عاناه من جور وظلم العباسيين وبالتالي أدى ذلك إلى اغتياله بالسم واستشهاده”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا