الأخبار

أئتلاف الثورة في البحرين يعتمد شعار عاشوراء «القول منّا قولك»

الهدى – متابعات ..

أعلن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، اليوم الثلاثاء، اعتماده الشعار الذي أطلقه علماء البحرين لموسم عاشوراء «القول منّا قولك» لفعاليّات ونشاطاته خلال الموسم العاشورائي الحالي.
يذكر أنّ علماء البحرين دشّنوا الشعار السنويّ لذكرى عاشوراء للعام 1445هـ وذلك تحت عنوان «القولُ مِنَّا قولُك»، في بيان صدر عنهم يوم الثلاثاء 6 يونيو/ حزيران 2023.
وأوضحوا في البيان، أنّ هذا الشعار يهدف إلى تركيز الوعي بمحوريّة الرُّجوع في كلِّ الأقوال والمواقف والشؤون الفرديّة والمجتمعيّة إلى هدي آل محمد «صلى الله عليه واله وسلم» كواجبٍ شرعيٍّ وعقديٍّ، وتحصين المجتمع أمام المنطلقات والمتبنيات والأقوال والسلوكيّات المنحرفة عن خطِّ آل محمَّدٍ «صلى الله عليه واله وسلم» من مثل البدع والضلالات، والقيم الغربيَّة والشَّرقيّة الفاسدة.
وأضاف البيان أنّ الشعار يهدف أيضًا إلى تعميق الهويّة الإيمانيّة وتركيز الانقياد إلى الحكم الشرعي في جميع الأشياء والأمور سواء الخطيرة أم العادية مما يتصل بمختلف مناحي الحياة الثَّقافيّة والسِّياسيّة والاجتماعيّة وغيرها، وترسيخ دعائم الارتباط الوثيق –قولًا وعملًا- بالمراجع العظام والفقهاء العدول الذين يمثِّلون الامتداد الشَّرعي لولاية آل محمِّد «صلى الله عليه واله وسلم».
وعادة ما يسعى النظام الخليفي الحاكم في البحرين لطمس معالم ذكرى عاشوراء وتقييد إحياء مراسمها، بدءًا من محاربة الشعائر وليس انتهاء بالتضييق على الخطباء والمنشدين وتكميم الأفواه.
ومع كل بدء إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وآل بيته وأصحابه، في كل عام، يبدأ النظام الخليفي في تعدياته الممنهجة على المظاهر العاشورائية والرايات الحسينية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا